الحكم السنغالى يتغاضى عن طرد مستحق ومساعدين متواضعين بلقاء الأهلي والترجي

السبت، 16 سبتمبر 2017 10:28 م
الحكم السنغالى يتغاضى عن طرد مستحق ومساعدين متواضعين بلقاء الأهلي والترجي ناصر عباس
تحليل الحكم الدولى : ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
المباراة: الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب دور الثمانية لبطولة أبطال الدورى
 
المكان: مدينة الإسكندرية استاد برج العرب 
 
النتيجة النهائية: هدفان مقابل هدفين لكل فريق
 
 حكم ساحة: مالانج دييوهيو
 
المساعد الأول: جبرائيل 
 
المساعد الثاني: الحاجي ماليك
 
الحكم الرابع: ماجيت نداي
 
تفسير صحيح لقوانين اللعبة مع التطبيق الصحيح للعقوبات الانضباطية
 
احتسب الحكم 45 مخالفة على الفريقين بواقع 26 مخالفة لصالح الأهلي .. 19 مخالفة لصالح الترجي وكانت جميع قراراته صحيحة بنسبة 90 في المائة.. لم يحتسب الحكم 4 مخالفات لصالح الأهلي و2 لصالح الترجي..
 
احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للاعب الأهلي وليد أزارو وذلك فى الدقيقة 10 من الشوط الأول نتيجة دفع من مدافع الترجي منتصر الطالبي للاعب الأهلي وليد أزارو  وكان يجب علي حكم المباراة طرد اللاعب منتصر الطالبي لمنع فرصة محققة لتسجيل هدف، حيث كانت كل الاعتبارات موجودة فى الحالة .. واكتفى بإنذار اللاعب فقط في تقدير غير صحيح للعقوبة الانضباطية، أنذر الحكم لاعبي الأهلي أحمد فتحي وليد سليمان للعب بتهور كما أنذرهلال الشعلاني من الترجي لإضاعة الوقت.. ونجح الحكم في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة وذلك في الدقائق 38، 60، 68 ، وكلها لصالح الأهلي.
 
اللياقة البدنية والتمركز والتحرك (التحمل العام – السرعة – السرعة القصوى عند اللزوم)، ونجح الحكم فى استغلال عنصر اللياقة البدنية وتعامل مع المباراة بشكل جيد من ناحية السرعة والسرعة القصوي، كما نجح في تنويع أسلوب الجري واستخدام عنصر الجري الخلفي والجانبي.
يجب على حكم المباراة أن يطور من الأداء في عنصر التحرك والتمركز وقراءة اللعب، فقد وقع الحكم في التحرك الخاطئ والدخول في مسار اللعب أكثر من مرة وذلك في الدقائق 9، 22، 33 من الشوط الأول.
 

الحكام المساعدين وتقييم الأداء الفنى

 
تعاون الحكمان المساعدان مع حكم المباراة في كل الأخطاء الفنية القريبة منهم، المساعد الأول تعاون في احتساب مخالفة في الدقيقة 45 من الشوط الأول والقرار صحيح، المساعد الثاني تعاون مع الحكم في احتساب الأخطاء القريبة منه وذلك في الدقائق 16، 32 من الشوط الأول ويأخذ عليه الإشارة بتكنيك راية خاطئ.. احتسب المساعد الأول 5 حالات تسلل علي فريق الأهلي في الدقائق 2، 3، 4، 17، 24، 41 من الشوط الأول مابين صحيح وخاطئ.
 
وكانت أهم الحالات التي أخطأ فيها المساعد في الدقيقة 23 من الشوط الأول عندما أشار بالخطأ على تسلل غير صحيح على لاعب الأهلي  جينيور أجايي نتيجه للتمركز الخاطئ، واحتسب المساعد الثاني تسلل صحيح علي لاعب الترجي في الدقيقه 44 من الشوط الأول.
 
وأشار علي تسلل بالخطاء علي وليد أزارو في الدقيقة 80 من الشوط الثاني نتيجه للتمركز الخاطئ. يجب علي الحكمان المساعدان التدريب علي التمركز الصحيح والتركيز، ومواجهة ميدان اللعب أثناء الهجمات المعاكسة وذلك لضبط التسلل .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة