هيئة الكتاب تصدر ديوان "أسند ظهرى إلى الرياح" للسورى أنور عمران

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 08:00 ص
هيئة الكتاب تصدر ديوان "أسند ظهرى إلى الرياح" للسورى أنور عمران غلاف ديوان أسند ظهرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن سلسلة "الإبداع العربى" التى تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر سمير درويش، ديوان شعرى بعنوان "أسند ظهرى إلى الرياح"، للشاعر السورى أنور عمران.

ديوان "أسند ظهرى إلى الرياح"هو الديوان الثالث للشاعر بعد "قافية لخلاخيل بلقيس" الصادر عن دائرة الثقافة فى الشارقة 2002، و"لن تستطيع الإقامة، لن تستطيع الرحيل" الصادر عن اتحاد الكتاب العرب فى دمشق 2007.

القصائد النثرية التى ضمها الديوان  كان هاجسها الأبرز هو الأحداث التى تدور مؤخرًا فى سورية، وتم تناولها بطريقة خاصة بعيدة عن التوصيف والمباشرة، وقد حملت بين طياتها موقفًا رافضًا للعنف، ومطالبًا بالتسامح، بالإضافة إلى أن هاجس المنفى وتفاعلات الغربة كان لظلالهما مساحة لا بأس بها، وكذلك نجد مواضيع أخرى مختلفة.

يضم الديوان 48 قصيدة موزعة على 105 صفحات من القطع المتوسط، أغلب قصائده جاءت متوسطة الطول، واعتمدت اللغة البسيطة البعيدة عن التكلف، وحاولت أن تستعيض بإيقاعها الخاص عن الموسيقا الموروثة الجاهزة لتطرح مفهومها الخاص عن حركية الحياة.

يذكر أن الشاعر أنور عمران حائز على العديد من الجوائز الشعرية العربية منها جائزة سعاد الصباح 2000 ، وجائزة الشارقة للإبداع العربي 2001، وهو من مواليد مدينة حمص السورية، لكنه يقيم في السويد منذ بداية عام 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة