موجز أخبار1.. السفير المصرى الجديد بإيطاليا يتوجه لروما لتسلم مهام عمله

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 01:00 م
موجز أخبار1.. السفير المصرى الجديد بإيطاليا يتوجه لروما لتسلم مهام عمله السفير المصرى الجديد بإيطاليا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها مندوب مصر بالأمم المتحدة يؤكد أن إجراءات الرباعى العربى ضد قطر ردا على دعمها الإرهاب، والسفير المصرى الجديد بإيطاليا يتوجه لروما لتسلم مهام عمله.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
تميم بن حمد أمير قطر وميركل
 
فى مناورة جديدة، ومحاولة لاستعطاف الغرب، قال تميم بن حمد أمير قطر، إن بلاده تحدثت عن استعدادها للجلوس على الطاولة لحل قضية أزمة قطر مع دول الرباعى العربى، مقدما الشكر للجهود التى قامت بها ألمانيا ودورها المبدئى فى حل الخلافات على طاولة الحوار، ودعمهم المبادرة الكويتية.
 
 
تضمن مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، والذى تناقشه لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عددًا من الإجراءات المتعلقة بحقوق المتهمين، من بينها أن المشروع وضع بدائل للحبس الاحتياطى، إذ منح وكيل النيابة 4 بدائل، وبناءً عليه يوضح اليوم السابع حالات وبدائل الحبس الاحتياطى فى التعديلات.
 
الشرطة البريطانية
 
تمكن خبراء المفرقعات فى لندن، من إبطال مفعول قنبلة ثانية فى محطة مترو "بارسونزجرين"، اليوم الجمعة، وذلك بعد انفجار عبوة ناسفة أسفرت عن سقوط عدد من الإصابات، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.
 
 
فند السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة فى جنيف، مزاعم وفد قطر فى مجلس حقوق الإنسان، بتعرض دولة قطر لحصار من قبل الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب "السعودية، الإمارات، البحرين ومصر".
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
رحلة الكتاب المدرسى
 
 
لا يمكن أن نخفى أهمية الكتاب المدرسى، خاصة فى المراحل الأولى من التعليم؛ كونه مصدر تثقيفى وتوجيهى هام للطالب، ولكن هل الكتاب المدرسى فى مصر يحظى بهذه الأهمية أم أنه مجرد عادة مدرسية تكلف الدولة المليارات لتشعر الطالب فقط بقدوم عام دراسى جديد.
 
 
حذًر الثنائى حسام البدري المدير الفني للأهلي، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، نجوم فريق الكرة الأول من الاعتراض علي قرارت الحكم السنغالى مالانج دييوهيو، الذى يدير مباراة الترجى التونسى غداً، فى ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا.
 
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
 
 وجه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بالتحقيق مع أحد قيادات الهيئة المصرية العامة للمساحة، لمشاركته فى منتدى قطر الدولى الأول للمساحة ونظم المعلومات الجغرافية، الذى عقد مؤخراً على مدار يومين تحت عنوان ادارة المعلومات الجيومكانية.. طموح وتحديات نحو تنمية مستدامة" دون الحصول على موافقة مسبقة من جهة عمله.
 
 
واصل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول الإنجليزى، تصدره للاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، لاختيار اللاعب الأفضل فى الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، لليوم الثانى على التوالى.
 
آثار فرعونية
 
قالت صحيفة "فاينستريسو أرت" الإيطالية إن متحف تورينو الإيطالى يعقد عددا من الجولات المصحوبة بمرشدين لعرض "طيبة" عاصمة مصر القديمة والتعرف عليها، وذلك لجلب الزوار لاكتشاف المرحلة التاريخية المعروفة باسم الفترة الانتقالية الأولى، حتى أصبحت طيبة، الأقصر حاليا.
 
 
غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة، السفير هشام بدر ، متوجها إلى روما لاستلام مهام عمله الجديد، سفيرا لمصر لدى إيطاليا، بعد غياب حوالى عام على خلفية مقتل الشاب الإيطالى جوليو روجينى، والتى تسببت فى توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .
 
طارق الملا وزير البترول
 
تلقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تقريراً من المهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات حول الخطوات التنفيذية للإسراع بإقامة مجمع التكرير والبتروكيماويات المخطط إقامته بالمنطقة الاقتصادية لمحور تنمية قناة السويس باستثمارات تتعدى الـ 3 مليار دولار.
 
 
تصبح المرأة المسؤول الأول عن المنزل، منذ اللحظة الأولى التى تطأ فيها قدماها أرضه، فتبدأ تزيينه بأبسط الحيل والأساليب التى يمكن أن تساعدها على ذلك، وبسبب ارتفاع الأسعار أصبحت الكثير منهن تبحث عن طرق مبتكرة تمكنها من الاستغناء عن بعض الأدوات الكمالية التى ترتفع أسعارها بدرجة كبيرة.
 
انفجار فى محطة مترو لندن
 
أذاعت قناة "ITV News"، بثًا مباشرًا من موقع الانفجار الذى وقع، اليوم الجمعة، فى محطة مترو أنفاق "بارسونز جرين"، بغرب لندن، ويوضح البث المباشر رجال الأمن منتشرين فى محيط موقع الانفجار، وكذلك خبراء المفرقعات يمشطون رصيف المحطة التى يتوقف عليها أحد القطارات.
 
 
شهدت العاصمة البريطانية "لندن"، إجراءات أمنية مشددة، اليوم الجمعة، عقب انفجار وقع فى محطة مترو أنفاق، أسفر عن إصابة عدد من الركاب بحروق فى الوجع، ونصحت الشرطة البريطانية، الناس بالابتعاد عن المنطقة المحيطة ببارسونز جرين بعد أنباء الانفجار.
 
فرحة أحمد حسن كوكا بفوز براجا على هوفنهايم
 
أقيمت أمس، الخميس، مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات فى بطولة الدورى الأوروبى، حيث شهدت المباريات الـ24 التى لُعبت مجموعة كبيرة من الأهداف الرائعة، وأبرزها خماسية ميلان فى مرمى أوستريا فيينا، وثلاثية أرسنال فى مرمى كولن.
 
 
شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظتى القاهرة والجيزة، خلال فترة الذروة الأولى للزحامات المرورية، اليوم الجمعة، حالة من السيولة المرورية، وانسياب حركة السيارات بكافة الطرق، وسط انتشار الخدمات المرورية.
 
الإرهاب يضرب مترو لندن
 
شهدت العاصمة البريطانية "لندن"، اليوم الجمعة، وقوع انفجار فى محطة مترو أنفاق، أسفر عن إصابة عدد من الركاب بحروق فى الوجه، فى الوقت الذى تعاملت فيه الشرطة مع الحادث على أنه "عملية إرهابية".
 
 
خلص تقرير لـ3 باحثين بصندوق النقد الدولى، إلى أن العقود المقبلة، ستشهد نهاية عصر النفط، وأكدوا أن التساؤل لم يعد ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا، وإنما متى سيحدث ذلك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة