فورين بوليسى: مطالب لترامب بحصار اقتصادى على إيران كما فعل كينيدى مع كوبا

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 03:50 م
فورين بوليسى: مطالب لترامب بحصار اقتصادى على إيران كما فعل كينيدى مع كوبا الكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية، إن معارضى الاتفاق النووى الإيرانى فى الولايات المتحدة يقدمون مقترحا يدعو الرئيس دونالد ترامب إلى إعلان أن طهران فشلت فى الالتزام بالاتفاق، والتهديد بحصار اقتصادى غير مسبوق هدفه إحداث هزة فى نظامها الحاكم.

 

وتحدثت المجلة عن وثيقة يتم تداولها فى أروق الكونجرس وفى البيت الأبيض، والتى تقول إن الرئيس ينبغى أن يعلن للكونجرس الشهر المقبل أن الاتفاق لم يعد فى مصلحة الأمن القومى للولايات المتحدة، ثم يوضح الرئيس استعداده لضرب إيران بحصار اقتصادى عالمى فعلى لو فشلت فى تلبية شروط محددة خلال 90 يوما، تشمل فتح المواقع العسكرية أمام المفتشين الدوليين.

 

ووفقا للمقترح الذى حصلت الصحيفة على نسخة منه، فإن هذا سيكون نسخة مالية للقرن الحادى والعشرين من حصار كوبا الذى فرضه الرئيس الأمريكى الأسبق جون كيندى. وسيشمل الحصار إعادة فرض العقوبات التى تم رفعها بموجب الاتفاق وأيضا إجراءات إضافية تمل قيود على صادرات النفط.

 

ولفتت فورين بوليسى إلى أن تلك المذكرة التى لا تحمل توقيعا كتبها المساعد الجمهورى السابق بالكونجرس ريتشارد جولدبيرج الذى طالما دعا إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد إيران، وتم مشاركة الوثيقة مع عدد من المسئولين فى إدارة ترامب والأعضاء الجمهوريين بالكونجرس، بحسب مصادر مطلعة على المذكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة