شركات أمريكية تربح الملايين من إعادة إعمار الولايات المتأثرة بالأعصاير

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 05:55 م
شركات أمريكية تربح الملايين من إعادة إعمار الولايات المتأثرة بالأعصاير الآثار الناتجة عن إعصار هارفى
كتبت- رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح عدد من رجال الأعمال والشركات الأمريكية فى تحقيق مكاسب مادية ضخمة بعد إعصار هارفى الذى ضرب ولاية تكساس الشهر الماضى، وتلاه إعصار ارما الذى ضرب ولاية فلوريدا.

ووفقا لموقع cnn money  فوقعت عدد من الشركات تعاقدات مع الحكومة الأمريكية، لمد الضحايا بمعونات وتقديم الخدمات اللازمة لهم، وصلت قيمتها لحوالى 614.3 مليون دولار، بعد إعصارى هارفى وارما، ومن ضمن المتعاقدين مع الحكومة الأمريكية عدد من كبار الشركات منهم صانع الأجهزة الطبية "مدترونيك" MDT ) ) و شركة جنرال ديناميكس، وعدد من المؤسسات الصغيرة مثل فوستر فيول المسئول عن إمدادات الغاز فى حالات الطورائ .

ومن المتوقع أن تجرى الحكومة مزيد من التعاقدات مع عدد أكبر من الشركات فى الفترة المقبلة المسئولة لإعادة تعمير الأحياء المدمرة وتنظيفها، وإعادة بناء المنازل والبنية التحتية فى المناطق المتأثرة بفعل الإعصار.

لم تكن هذه هى المكاسب الأولى التى تحققها الشركات ورجال الأعمال العاملين فى مجال إعادة الإعمار فسبق ذلك ما قاموا به بعد إعصار كاترينا الذى ربحت فيه هذا الشركات حوالى 20 مليار دولار من أموال الحكومة، لإصلاح الدمار الناتج عن الإعصار فى ولايات ميسسبيى ولويزانا والاباما .

اما اعصار ساندى فكلف الحكومة حوالى 9. 2 مليار دولار لإعادة إعمار ولاية نيويورك ونيوجيرسى وفقا لبيانات حكومية، ووفقا لعدد من الخبراء الاقتصاديين فقد يكلف إعصار هارفى وارما الحكومة مبالغ أكبر مما كلفه لها إعصار كاثرينا الأكبر تكلف فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لمحللين بوكالة مودير، فالإعصارين سيكلفا أمريكا ما بين 150 مليار دولار لـ 200 مليار دولار، وحتى الآن خصص الكونجرس حوالى 7.9 مليار دولار لتمويل الحالات الطارئة الناتجة عن الإعصارين الأخيرين ومن المتوقع أن تزيد المبلغ فى الفترة القادمة .

ووقعت الحكومة الامريكية 14 عقد بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر يوم الخميس وشملت العقود  4.3 مليون عقد لمقاول حكومى لبناء منازل متنقلة، وعقد بقيمة 62.3 مليون لفحص المبانى بفلوريدا وعقد بمبلغ  25.1 مليون دولار لإنشاء شبكة خدمة عملاء فى لويزانا سيعمل بها اكثر من 1500 عامل مؤقت لمساعدة الضحايا وعقود اخرى بقيمة 118 مليون دولار لمجموعة عامرى كول لإنتاج الغذاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة