بالفيديو.. فى ذكرى ميلاده.. 5 إفيهات لإسماعيل يس مش هينساها المصريون

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 02:19 م
بالفيديو.. فى ذكرى ميلاده.. 5 إفيهات لإسماعيل يس مش هينساها المصريون إسماعيل يس
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أبو ضحكة جنان" الفنان إسماعيل يس الأب الروحى للكوميديا الجميلة وفن المونولوج فى مصر، تحل اليوم ذكرى ميلاده، حيث إنه من مواليد 15 سبتمبر 1912 محافظة السويس، نشأ فى أسرة ميسورة الحال توفت والدته وهو طفل يافع بدأ مرحلة الدراسة، لكن مرت أسرته بظروف اقتصادية صعبة وأغلق والده محل الصاغة الذى يمتلكه فترك التعليم فى الصف الرابع الابتدائى واضطر للعمل منادياً لبيع الأقمشة أمام المحال.

 

نزل إلى القاهرة وهو فى السابعة عشر من عمره ليعمل فى مهن كثيرة فى شارع محمد على وانضم لفرق فنية كثيرة أبرزها فرقة "بديعة مصابنى" التى كانت نافذته على عالم الفن والشهرة.

 

اسماعيل يس2
إسماعيل يس

 

فانطلق فى مشواره الفنى ليصبح أفضل ممثل قدم هذا اللون الفريد من الفن الكوميدى، كما برع فى تقديم فن المونولوج فى ذلك الوقت فقدم العديد من الأفلام والبطولة المطلقة وسلسلة أفلام باسمه والعديد من الثنائيات أشهرها مع الفنانة شادية.

 

اساعيل يس وشادية
إساعيل يس وشادية

 

كما قدم 23 مونولوجا تناقش قضايا المجتمع وتتصف بخفة الظل، ولأنه يختلف عن أى فنان آخر لازالت عباراته فى الأفلام وإفيهاته الشهيرة تسرى على السنة المصريين جميعاً ويتذكرونها فى مواقفهم الكوميدية وفى أصعب المواقف أيضاً، ومن أشهر الإفيهات التى لن ينساها المصريون أبداً:

 

تكونش شيكولاته

بروروم

سهيتنى وكلت المتوفى

فتشنى فتش

مخالى شل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

الزمن الجميل

رحم الله العملاق رحمة واسعة وغفر له ذنبه واسكنه فسيح جنانه بقدر ما أسعد الناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة