مؤتمر يورومنى مصر يناقش دور القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية المستدامة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 05:57 م
مؤتمر يورومنى مصر يناقش دور القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية المستدامة سحر نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلعب القطاع الخاص دوراً رئيسياً في التنمية الاقتصادية في مصر. وقد تبنت الحكومة المصرية مؤخراً مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الحيوية لتحسين المُناخ الاستثماري وزيادة كفاءة الأداء الاقتصادى فى البلاد، إلا أنّ أحدث التقارير الصادرة عن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) تشير إلى أنّ النمو السكاني الهائل وارتفاع معدلات البطالة يمثلان أكبر التحديات أمام النمو الاقتصادى فى البلاد، وهو ما يعنى ضرورة تطوير ورفع الكفاءة الاقتصادية للقطاع الخاص، من أجل التغلب على تلك العقبات.

 

وهذا العام، يشارك فى مؤتمر يورومنى مصر تشارلي كوربيت، مدير التحرير بمؤتمرات يورومنى، والذى يطرح عدداً من الأسئلة الهامة حول كبرى التحديات التى تواجه النمو الاقتصادى للقطاع الخاص فى مصر وتعيق الاستثمارات الأجنبية فى الأصول المصرية، وكيف يتمكن برنامج الطروحات العامة الذى أطلقته الحكومة من تشجيع نمو القطاع الخاص.

 

ويدير كوربيت الجلسة التى يتحدث فيها كل من الدكتورة حنان مرسى، كبير الخبراء الاقتصاديين الإقليميين في البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، ومحمد طلعت، شريك فى مكتب حلمى وحمزة وشركاه (بيكر أند ماكينزي)، حيث يناقشون معاً الإجراءات المطلوب اتخاذها لدعم وتطوير القطاع الخاص في مصر.

 

وإلى جانب هذه المناقشات، يتضمن المؤتمر أيضاً سلسلة من اللقاءات الحية والجلسات النقاشية التى تُلقى الضوء على بيئة الاستثمار فى مصر، وأسواق رؤوس المال، وسوق التطوير العقارى المصرى وغيرها.

 

وأكد عدد كبير من خبراء أسواق المال والاقتصاديين والمسئولين الحكوميين والمصرفيين، حضورهم لمؤتمر يورومني مصر هذا العام، حيث يتبادلون مع الحضور الرؤى والآراء ووجهات النظر حول الموضوعات الاقتصادية المتنوعة التى يناقشها المؤتمر. 

ويتحدث فى المؤتمر من الحكومة المصرية، كل من سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وعمرو الجارحى وزير المالية، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بجانب كبار المتحدثين، جيمس هارمون، رئيس الصندوق المصري الأمريكي للمشروعات (EAEF، وبنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقى للصادرات والواردات (Afreximbank).

 

وتواصل مؤتمرات يورومنى استخدامها لأحدث التطبيقات التكنولوجية من أجل تقديم تجربة استثنائية وتفاعلية قيّمة للوفود المشاركة فى المؤتمر. فلأول مرة فى مؤتمر يورومنى مصر، تتمكن الوفود التى تم تسجيل حضورها من استخدام تطبيق مؤتمرات يورومنى، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المعلومات والمناقشات التى يتضمنها المؤتمر، وزيادة التفاعل بين المشاركين في المؤتمر بصورة عملية وذكية.

 

وخلال دورة هذا العام، يتمكن المشاركون فى المؤتمر من الدخول على خدمة الرسائل القصيرة التي يتيحها التطبيق، وتربط بين جميع المشاركين المسجلين فى المؤتمر من أجل تجربة أكثر تفاعلية وإنتاجية.

 

يتضمن تطبيق يورومني أيضاً خدمة الأسئلة والإجابات الحية واستطلاعات الرأي الفورية وغيرها، للاطلاع على جدول أعمال المؤتمر والسير الذاتية لكبار المتحدثين، يرجى زيارة موقعنا www.euromoneyconferences.com/egypt، أو غرّد لنا على        @EuromoneyConf using #emEgypt.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة