خالد صلاح

محاسبة إمارة الإرهاب فى لندن.. مؤتمر المعارضة القطرية ببريطانيا يفتح النار على قطر وإيران وتركيا .. خالد الهيل: المؤتمر تاريخ فاصل فى مستقبل قطر.. ونائب بريطانى: لا يمكن لدولة صغيرة شق الصف الخليجى

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:02 م
محاسبة إمارة الإرهاب فى لندن.. مؤتمر المعارضة القطرية ببريطانيا يفتح النار على قطر وإيران وتركيا .. خالد الهيل: المؤتمر تاريخ فاصل فى مستقبل قطر.. ونائب بريطانى: لا يمكن لدولة صغيرة شق الصف الخليجى مؤتمر المعارضة القطرية


كتب: محمد جمال

شهد مؤتمر المعارضة القطرية، الذى انطلق اليوم الخميس فى العاصمة البريطانية، تحت عنوان "قطر فى منظور الأمن والاستقرار الدولى"، هجوما شرسا على قطر وإيران وتركيا، واتهمت المعارضة القطرية هذه الدول بدعم الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط والعالم .

 

وركزت المعارضة القطرية على دعم الدوحة للجماعات الإرهابية فى المنطقة، والاختراقات المتلاحقة لحقوق الإنسان وحجب الممارسة الديمقراطية فى قطر، ودور قناة الجزيرة وغيرها من وسائل القوة الناعمة فى الترويج للأجندة القطرية.

 

من جانبه قال خالد الهيل ، زعيم المعارضة القطرىة، أن النظام الذى يدعم التطرف والارهاب يتوجب علينا النظر في تغييره، وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر المعارضة القطرية، أن هذا المؤتمر تاريخ فاصل فى مستقبل قطر، مؤكدا أن التغيير الذي ينشده الشعب القطرى لن يكون مفروشا بالورود، مشيرا إلى أن النظام القطرى حرم كثير من المواطنين من جنسيتهم واعتقل العديد.

وأوضح أن إمارة الدوحة حاولت عرقلة مؤتمر المعارضة فى لندن، وأضاف إن النظام الحاكم فى بلاده دفع رشاوى وقام بشن حملة إعلامية لوقف انعقاد المؤتمر الأول للمعارضة القطرية فى لندن، مشيرا إلى ضرورة النظر فى تغيير النظام القطرى الحاكم بسبب دعمه للإرهاب.

وأضاف خلال كلمتة الافتتاحية في المؤتمر، أن "النظام الحاكم فى قطر حرم كثيرا من المواطنين من جنسيتهم واعتقل العديد منهم، مشيرا إلى أن التغيير الذى ينشده الشعب القطرى لن يكون مفروشا بالورود".

وأوضح المعارض القطرى أن النظام الذى يدعم التطرف والإرهاب يتوجب علينا النظر فى تغييره، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يعد "تاريخا فاصلا فى مستقبل قطر".

 

وقالت المعارضة القطرية، اليوم الخميس ، أن تمويل الإرهاب لا يمكن أن يتم بمعزل عن معرفة الحكومات بذلك، وأضافت خلال مؤتمر تحت عنوان "قطر فى منظور الأمن والاستقرار الدولى"،  فى العاصمة البريطانية لندن، أن الغرب شريك لدول المنطقة فى مكافحة الإرهاب لكنه يعرف تورط جهات محلية فى تمويل الإرهاب.

 

وقال النائب البريطانى دانيل كوزينسكى ، ، أن تمويل الإرهاب لا يمكن أن يتم بمعزل عن معرفة الحكومات بذلك، وأضاف خلال مؤتمر تحت عنوان "قطر فى منظور الأمن والاستقرار الدولى"،  فى العاصمة البريطانية لندن، أن الغرب شريك لدول المنطقة فى مكافحة الإرهاب لكنه يعرف تورط جهات محلية فى تمويل الإرهاب، وتساءل خلال كلمته فى المؤتمر، نريد أن نفهم كيف لدولة صغيرة كقطر أن تشق الصف الخليجى.

 

وتدور حلقات المؤتمر النقاشية، فى 5 محاور تركز على دعم قطر للإرهاب، وعلاقتها مع إيران، إضافة إلى تطلعات الدوحة للنفوذ العالمى، مقابل الديمقراطية وحقوق الإنسان.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة