خالد صلاح

قبل مئوية الليلة.. ماذا فعل حسام حسن فى 99 مباراة مع المصرى؟

الخميس، 14 سبتمبر 2017 09:15 ص
قبل مئوية الليلة.. ماذا فعل حسام حسن فى 99 مباراة مع المصرى؟ حسام حسن المدير الفنى للمصري


كتبت لبنى عبد الله

يستعد حسام حسن المدير الفنى للمصرى البورسعيدى لتسجيل حدث فريد فى تاريخه التدريبى مع النادى المصرى حينما يقود فريقه فى الخامسة عصر اليوم الخميس على ستاد برج العرب بالإسكندرية لمواجهة بتروجت ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة الدوري العام .

تعد مباراة المصرى أمام بتروجت رقم 100 فى تاريخ حسام حسن التدريبى وخلال المباريات الـ99 التي خاضها المصري تحت قيادة العميد فاز في 44 منها، وتعادل في 33 مباراة وخسر في 22 لقاء، وسجل الفريق 143 هدفا وسكنت شباكه 105 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 30 مباراة.

كانت المباراة الأولى للعميد كمدير فني مع المصري مع فريق ألومنيوم نجع حمادي والتي جرت في العاشر من مارس عام 2008 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وكانت آخر مباراة مع وادى دجلة فى الجولة الأولى لدورى هذا الموسم انتهت بفوز المصري بهدف للاشيء.

العميد سجل اسمه كأحد نجوم الكرة المصرية، منذ ظهوره الأول بفانلة الأهلى "مايو 1985" حتى اعتزاله بصفوف الاتحاد السكندرى موسم "2007-2008" واتجاهه للتدريب، عندما منحه الراحل سيد متولى رئيس المصرى فرصة تدريب الفريق فى مارس 2008 ونجح فى إبقاء الفريق فى مسابقة الدورى.

 

تولى تدريب المصرى للمرة الثالثة مطلع الموسم الماضى، بعد أن قضى موسما فى جدران قلعة الشاطبئ بالإسكندرية.

قاد حسام حسن فريق المصرى لإستعادة أمجاد الماضى، وأعاد لجماهيره لحظات تاريخية عاشها الفريق من قبل فى أوقات قليلة فى آخر ثلاثون عام، منها موسم "2000-2001" مع القدير محمود أبورجيلة ، وحقق المركز الثالث، وموسم "1997-1998" مع الألمانى كروجر الذى حقق لقب كأس مصر الوحيد للمصرى فى تاريخه، وكذلك أمجاد الفريق مع الراحل شحتة فى منتصف التسعينيات، ومحسن صالح.

يعتمد حسام حسن على طريقة 4-3-3 بشكل كبير خلال قيادته للمصري البورسعيدي، ويعتبرها الطريقة المثالية بالنسبة له وإن كان يلجأ في بعض الأحيان لتغييرها إلي 4-2-3-1 حسب سير المباراة.

ويعتمد العميد" بشكل كبير علي الجمل الفنية والتكتيكية والضغط بشراسة على المنافس في وسط ملعبه لاستخلاص الكرة – كعادة الأندية الأوروبية- كما يلجأ لعملية تبادل وتدوير في المراكز داخل الملعب مما يُصعب على الخصم مراقبة لاعبيه، كما أنه نجح في الموسم الماضي في تدريب لاعبيه علي بعض الجمل التكتيكية لتنفيذ الركلات الثابتة ونجح في إحراز الكثير من الأهداف من خلالها.

تحت قيادة العميد تألق وبزغ نجم العديد من اللاعبين بالفريق البورسعيدي على مدار الموسمين الماضيين، حيث يعتمد حسام حسن في صفقاته على التعاقد مع لاعبين مغمورين وفقًا للإمكانيات المادية للنادي، ويصنع منهم نجومًا تتهافت كبار الدوري علي التعاقد معهم.

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

بورسعيد

بالنسبه للامكانيات الماديه

للتذكره وللعلم مصروفات النادي المصري في موسمين 83 مليون جنيه ثلاثه وثمانون مليون جنيه مصريا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة