خالد صلاح

برلمان نافارا الإسبانى يطالب العالم بمقاطعة قطر: تدعم الإرهاب بالمليارات

الخميس، 14 سبتمبر 2017 06:24 م
برلمان نافارا الإسبانى يطالب العالم بمقاطعة قطر: تدعم الإرهاب بالمليارات تميم بن حمد ومشاهد من هجوم برشلونة الإرهابى

كتبت فاطمة شوقى

حمل غالبية نواب برلمان إقليم نافارا ـ أحد الأقاليم الأسبانية الحاصلة على الحكم الذاتى ـ إمارة قطر مسئولية انتشار الإرهاب فى الشرق الأوسط وأوروبا، داعياً سلطات الإقليم إلى قطع علاقاتهم مع الدوحة.

وفى جلسة عقدت اليوم الخميس، بحسب ما نشرته صحيفة "نافارا إنفورماثيون" الإسبانية ، قال نواب فى المجلس، إن قطر ترصد مليارات الدولارات وتقدم تمويلات مشبوهة فى جميع أنحاء العالم لنشر العنف والإرهاب ، داعين إلى تعليق العلاقات السياسية والتجارية مع نظام تميم بن حمد.

جاء ذلك على خلفية مناقشة البرلمان، حادثاً إرهابياً تم بموجبه محاكمة 8 شبان متطرفين، وسط تقديرات بتلقيهم أموالا من وسطاء على علاقة بإمارة قطر.

وطالب النواب خلال الجلسة بتعديل الاقتراح الذى قدمه الحزب الشيوعى الديمقراطى لدعم الميثاق المناهض للإرهاب، حيث دافع اليسار عن المادة 573 من القانون الجنائى الذى تم الموافقة عليه بعد تعديلات لفرض سلطات واسعة فى مجال مكافحة الإرهاب.

وأصر أعضاء برلمان نافارا على أن قطر تنشر مليارات الدولارات، من أجل نشر العنف الذى يتنافى مع حقوق الإنسان والسلام، كما أن الدوحة تعطى الدعم الاجتماعى والإيدولوجى للارهاب فى شتى أنحاء العالم.

ودعا النواب، كلاً من أسبانيا والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية بالتصدى بقوة لدور قطر فى دعم وتمويل الإرهاب ، وفرض عقوبات على نظام تميم بن حمد.

ويرى برلمان نافارا، أنه من الضرورى مكافحة الإرهاب الذى يستغل الإسلام واجهة له لنشر العنف، وأنه لابد من الاتحاد مع جميع الدول الأوروبية لوقف الدول الداعمة والممولة للارهاب وأولها قطر، كما أنه يتعين نشر التفسير الحقيقى للإسلام، من أجل تصحيح كافة الأمور أمام العالم .

 

وفى نهاية الجلسة طالب البرلمان من الحكومة الإسبانية، تعليق علاقاتها السياسية والعسكرية والتجارية مع البلدان التى تنفذ هذه الممارسات، كما هو الحال فى قطر.

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

عالم مين اللى بتدعوه لمقاطعة اسرائيل قصدى لمقاطعة داعش قصدى لمقاطعة قطر ؟

ما العالم بات فى حجر اسرائيل قصدى فى حجر الامريكيىة الصهيونية . من اللى عمل الاخوان الأب الشرعى لكل التنظيمات الارهابية المتاسلمة فى العالم تقريبا ؟ الانكليز البريطانيين الصهاينة ثم بعد الحرب العالمية الانكليز الامريكيين الصهاينة وهم من تعهدوا صناعة القاعدة ومبارك دخلهم ومدهم بالمشاة حفاظا على جندهم لضرب العراق باسم ضرب صدام ودخلوا وعملوا داعش اللة كانوا بينزللهم المؤن والعتاد بالهليوكبتر ولما جرى رصدهم أكثر من مرى قالوا بأنه حدث خطأ . قطر هنا ليست الدولة ولكنها نظام حكم صهيونى يرسخ ويكرس كل جهوده لخدمة الأهداف الصهيونية التى يصعب او يستحيل تحققها اسرائيل بنفسها باعتبراها عدو ظاهر وقطر صديق ظاهر تظاهر اسرائيا خفية . من يريد ان يقاطع الارهاب فليقاطع الامريكية فلازالت قاعدتها العسكرية فى قطر ولازالت تبذل جهودها لتحقيق صلح زائف - ولو كرها - بين قطر والدول العربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة