خالد صلاح

الحكومة تنهى 236 نزاعا استثماريا بـ5.9مليار جنيه و500مليون دولار فى7 أشهر

الخميس، 14 سبتمبر 2017 09:27 ص
الحكومة تنهى 236 نزاعا استثماريا بـ5.9مليار جنيه و500مليون دولار فى7 أشهر الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

كتب عبد الحليم سالم

أشادت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بتضافر جهود الحكومة لإنهاء النزاعات الاستثمارية بصورة سريعة، موضحة أنها خلال 7 أشهر نجحت لجنة فض منازعات الاستثمار فى إنهاء 236 نزاعا بقيمة 5.976 مليار جنيه، بخلاف نزاع شركة سونكر بقيمة 500 مليون دولار، منها قضايا عالقة من 2014 و2015، بخلاف حل العديد من النزاعات ودياً.
 
وأضافت سحر نصر لـ"اليوم السابع"، أنها وجهت اللجنة بالبت فى كل النزاعات القائمة، وفى مدة أقصاها شهر واحد وفق القانون، بهدف التأكيد على المناخ الملائم، وضمان للمستثمر أن حقه لن يضيع، إضافة إلى انعكاس ذلك على تدفق الاستثمار.
 
وأكدت وزيرة الاستثمار أن ذلك يأتى تزامناً مع التعديلات التشريعية والقانونية لتحسين مناخ الاستثمار، فى إطار دور الوزارة لتوفير بيئة جاذبة، وتدعيماً لمعاير الشفافية والإفصاح.
 
وكشفت الوزيرة أن عدداً كبيراً من المستثمرين سحبوا قضاياهم من المحاكم وأرسلوها للجنة فض المنازعات، بعدما لمسوا مدى جديتها وإنجازها فى أسرع وقت.
 
وحول العقبات التى لاحظتها فى اللجنة، قالت سحر نصر، إنها فوجئت بأن هناك نحو 172 قراراً من أصل 232 لم يتم تنفيذها، وبالتالى تم عرض جميع القرارات على مجلسى الوزراء والمحافظين، مع المتابعة أسبوعياً والتأكيد على المادة 87 من قانون الاستثمار، فيما يتعلق بتطبيق العقوبة فى المادة 123 من قانون العقوبات لمن يمتنع عن تنفيذ قرارات اللجنة.
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة