أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تطرح هاتفها الجديد آيفون X بسعر أغلى فى بريطانيا

الخميس، 14 سبتمبر 2017 02:00 ص
أبل تطرح هاتفها الجديد آيفون X بسعر أغلى فى بريطانيا ايفون x
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد أن سعر هاتف ايفون X الجديد فى بريطانيا أكبر مقارنة بسعره فى الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يبلغ سعر النسخة سعة 64 جيجابايت من ايفون X فى الولايات المتحدة نحو 999 دولارا، أى ما يعادل 750 جنيه استرلينى، بينما سيتم طرح الهاتف فى بريطانيا بسعر 999 استرلينى، أى برزيادة 200 استرلينى.

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية اقترح الخبراء مجموعة من الأسباب وراء هذا التباين فى الأسعار، بما فى ذلك سعر صرف الدولار، وحقيقة أن أسعار المملكة المتحدة يتم احتسابها بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة، بينما أسعار الولايات المتحدة ستتضمن ضريبة المبيعات المضافة عند الشراء.

ولا تقتصر هذه الزيادة على ايفون X فقط، بل على جميع هواتف أبل الجديد آيفون 8 و 8 بلس، كما يعنى أن عملاء المملكة المتحدة سوف يضطرون لدفع أكثر من مستخدمى فى الولايات المتحدة.

وقال "مات كينج" مدير بحوث التكنولوجيا والإعلام فى مينتيل البريطانية للأبحاث: "جزء من السبب هو أن سوق الولايات المتحدة هو أكبر بكثير من المملكة المتحدة، وهذا يعنى أنه فى الولايات المتحدة، العلامات التجارية مثل أبل يمكن أن تستفيد على نطاق تكاليف التسويق والتوزيع، ولكن انخفاض قيمة الجنيه فى أعقاب التصويت للخروج من الاتحاد الأوروبى، هو أيضا عاملا رئيسيا.

وأضاف كينج: "أبل هى واحدة فقط من العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى التى تقرر زيادة أسعارها فى المملكة المتحدة منذ التصويت فى يونيو من العام الماضى، مشيرا إلى أن ضعف الجنيه هو السبب وراء ذلك"









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة