فى قضية خلية "أرض اللواء" الإرهابية.. جهات التحقيق تنتظر تقرير المعمل الجنائى حول الأسلحة والمتفجرات المضبوطة.. وتخاطب شركات الاتصالات حول مكالماتهم الهاتفية.. وأجهزة الأمن تطابق الأرقام بالأسلحة المسروقة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 12:54 م
فى قضية خلية "أرض اللواء" الإرهابية.. جهات التحقيق تنتظر تقرير المعمل الجنائى حول الأسلحة والمتفجرات المضبوطة.. وتخاطب شركات الاتصالات حول مكالماتهم الهاتفية.. وأجهزة الأمن تطابق الأرقام بالأسلحة المسروقة خلية أرض اللواء الإرهابية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاستعلام عن الحالة الصحية لمصابى الشرطة لسماع أقوالهم

مصدر أمنى: عناصر الخلية تلقوا تعليماتهم من العناصر التكفيرية بسيناء

 

تواصل جهات التحقيق المختصة تحقيقاتها فى واقعة مقتل 10 عناصر إرهابية من خلية "لجان العمليات النوعية"، فى تبادل إطلاق النار مع أجهزة الأمن بمنطقة أرض اللواء بشمال الجيزة، حيث تنتظر النيابة تقرير تفريغ محتوى الأجهزة الإلكترونية المضبوطة بحوزة المتهمين (لاب توب، هواتف محمولة)، والتى تعد كلمة السر للكشف عن مزيد من التفاصيل حول مخطط تلك الخلية الإرهابية، التى سعت - وفق التحريات الأولية، لاستهداف أقسام الشرطة واغتيال شخصيات سياسية وعامة داخل الدولة.

خلية أرض اللواء الإرهابية (1)

وخاطبت جهات التحقيق شركات الاتصالات الثلاثة من أجل إفادتها بنتائج تفريغ المكالمات الواردة والصادرة من المتهمين قبل القبض عليهم، وذلك بعدما أمرت بفحص هواتف المتهمين التى ضبطت بحوزتهم عقب الاشتباكات، لتحديد قائمة علاقاتهم وتوسيع دائرة الاشتباه، لتحديد باقى عناصر الخلية الهاربين، والمتورطين فى دعم المتهمين ماليًا ولوجستيًا، وإمدادهم بالسلاح اللازم لتنفيذ العمليات الإرهابية، وللكشف عن دور كل متهم من عناصر الخلية، فى العمليات الإرهابية.

خلية أرض اللواء الإرهابية (2)

وأمرت جهات التحقيق بالتحفظ على الأسلحة النارية (4 سلاح آلى، خنجر، سكين، نظارة ميدان) والمواد المتفجرة المضبوطة بحوزة المتهمين، وعرضتهم على المعمل الجنائى لفحصهم، وكتابة تقرير وافً عنها، ومن المنتظر أن تتسلم جهات التحقيق، تقرير المعمل الجنائى بشأن تلك المضبوطات خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المقرر أن يكشف التقرير عن نوعية الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين، والأرقام المسجلة عليها لتحديد كيفية حصول المتهمين على تلك الأسلحة، بعد مطابقة أرقامها، بأرقام الأسلحة المسروقة من عدة أقسام شرطة عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

خلية أرض اللواء الإرهابية (4)

واستعلمت جهات التحقيق عن الحالة الصحية للشرطيين المصابين فى الأحداث، من قوة قطاع الأمن المركزى وقطاع الأمن الوطنى، والبحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة؛ تمهيدًا لاستدعائهم وسماع أقوالهم حول الواقعة، وإرفاقها بملف التحقيقات، وكشف التقرير الطبى الأولى الذى تسلمته جهات التحقيق عن إصابتهم بكدمات وجروح مختلفة بالجسم وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم، ومن المقرر خروجهم من المستشفى خلال الأيام القليلة المقبلة، واستعجلت تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح جثمان العناصر الإرهابية التى لقيت مصرعها فى تبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن، فضلًا عن تقرير تحليل عينة الـ"دى. أن. أى" للعناصر الإرهابية الأربعة المجهولة الهوية حتى الآن لتحديد هويتهم،

خلية أرض اللواء الإرهابية (3)

وكشف مصدر أمنية، عن أن أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، تجرى تحريات موسعة حول عناصر الخلية الإرهابية، لتحديد قائمة علاقاتهم، وآخر من تواصلوا معهم خلال الفترة الأخيرة، لتحديد باقى أفراد الخلية، وتعمل أيضًا على تتبع مصادر تمويل العناصر الإرهابية، وكيفية حصولهم على المبالغ المالية التى تم ضبطها بحوزتهم، وتفحص أجهزة اللاب توب والأوراق التنظيمية التى ضبطت عليه لتحديد أهداف الخلية وتكوينها، ودور كل عنصر من عناصر.

 

وأضاف المصدر، أن بعض المتهمين الذى لقى مصرعهم فى تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، كان على تواصل مع العناصر الإرهابية النشطة بشمال سيناء، وعقدوا لقاءات تنظيمية مع عناصر الخلية للإعداد وتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق عدة محافظات داخل الجمهورية، بتعليمات من قيادات العناصر الإرهابية بسيناء، وأنهم تلقوا الدعم المالى من العناصر التكفيرية هناك، وكانوا على تواصل فيما بين بعضهم البعض، عن طريق بعض تطبيقات الإنترنت المؤمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة