فرنسا: شراء تركيا لمعدات عسكرية روسية قرار لا يملك الناتو التعليق عليه

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 04:37 م
فرنسا: شراء تركيا لمعدات عسكرية روسية قرار لا يملك الناتو التعليق عليه اس 400
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية انييس روماتي-إسبانى اليوم الاربعاء أن شراء تركيا لمعدات عسكرية روسية هو قرار سيادى ليس على حلفاء الأطلسى التعليق عليه.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدثة اليوم ردا على سؤال حول اعتزام تركيا شراء منظومة صواريخ أس 400 الدفاعية من روسيا و عما اذا كان هذا الاتفاق يمثل ضربة قاسية للناتو.


وأضافت المتحدثة أن تركيا تحظى بدعم قوى من حلفائها بالناتو لمواجهة التهديدات الاقليمية لأمنها، مذكرة بأنه منذ عام 2013، و بطلب من تركيا، ينشر حلف الاطلسى منظومة دفاع مضادة للصواريخ فى شرق البلاد.


وأشارت الى تبنى حزمة من التدابير الاخرى التى تخص تركيا مثل تحليق طائرات الانذار المبكر "اواكس" و التواجد على نحو اكثر انتظاما للقوات البحرية الدائمة للحلف


وكان الرئيس التركى رجب طيب اردوجان أعلن توقيع عقد مع روسيا لشراء منظومات صواريخ إس-400 المضادة للطيران، هو الاكبر بين البلدين حتى الآن. وتشمل المنظومة عدة محطات رادار وصواريخ بابعاد مختلفة بالأضافة الى تجهيزات للصيانة.


وتشهد العلاقات بين روسيا والحلف الاطلسى تدهورا منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم فى 2014 ودعمها للانفصاليين فى اوكرانيا.


بالرغم من أن تركيا عضو اساسى فى الحلف، الا ان علاقاتها مع الولايات المتحدة تشهد توترا خصوصا منذ قرار الادارة الأمريكىة دعم مقاتلين مسلحين أكراد فى سوريا تعتبرهم انقرة "ارهابيين" يحاربون تنظيم داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة