خالد صلاح

"أزمة شرف".. فضيحة جديدة للدوحة أمام العرب بعد وصف إيران بـ"الشريفة".. هاشتاج "قطر تعتبر إيران دولة شريفة" فى وصافة الترند العالمى.. ويؤكدون: قريبا ستندم.. ومراقبون: تميم أصبح خنجر مسموم فى ظهر المنطقة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 11:20 ص
"أزمة شرف".. فضيحة جديدة للدوحة أمام العرب بعد وصف إيران بـ"الشريفة".. هاشتاج "قطر تعتبر إيران دولة شريفة" فى وصافة الترند العالمى.. ويؤكدون: قريبا ستندم.. ومراقبون: تميم أصبح خنجر مسموم فى ظهر المنطقة تميم بن حمد

كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

 

<<مغردون : كل قيم ايران مخلة بالشرف فعن اي شرف تتحدث قطر!

<<باحث: عناد قطر سيوقعها في أخطاء إستراتيجيه قاتله،

<<خبير: جزء من سياسة المكايدة التى تتبعها الدوحة فى المنطقة

 

بعد تتطاول مندوب قطر على وزراء خارجية الرباعى العربى فى اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، ووصفه لإيران بأنها دولة شريفة، وهى العبارة التى أثارت جدلا واسعا خلال الاجتماع، دشن رواد مواقع التواصل هاشتاج "قطر تعتبر إيران دولة شريفة" جاء فى وصافة قائمة ترندات تويتر العالمى بمئات الآلاف من التغريدات، فى الوقت الذى أكد فيه مراقبون، أن الدوحة ترتكب خط العمر بتقاربها مع طهران والسماح لهم.

 

وتصدر الهاشتاج قائمة الترند فى مصر والسعودية والبحرين والإمارات والكويت، والمفاجأة أنه حل ثالثا فى قائمة الترند فى قطر، فى الوقت الذى شن فيه نشطاء عرب هجوما عنيفا على قطر بسبب وصف مدوبها لإيران بالشريفة، خلال اجتماع جامعة الدول العربية.

1
1

 

2
2

 

وشن الناشط الحميدى الحربى، هجوما على قطر بعد وصفها إيران بالشريفة وقال فى تصريح له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "أحمق شرف مزعوم وأحمق شهادة، هذا اعترافٍ بالخناء والرذيلة، وين العروبة وين معنى السيادة، الفرس والترك فشلوكم فشيله، #قطر_تعتبر_إيران_دولة_شريفة".

 

الناشط فهد بن مشعل بن سعود‏، هاجم أيضا قطر قائلا عبر حسابه على "تويتر": "قطر تعتبر ايران دولة شريفة، كل قيم ايران مخلة بالشرف فعن اى شرف تتحدث قطر ؟!".

 

 

3
3

 

4
4

 

من جانبه بارك الناشط السعودى منذر آل الشيخ مبارك‏ هاشتاج "#قطر_تعتبر_إيران_دولة_شريفة"، قائلا: "أحمد الله على نجاح الهاشتاج وعلى هذا التفاعل الذى يؤكد فهم العرب لما يحيكه تنظيم الحمدين ضد أمتنا".

 

الناشط بن غازى القريفة، هاجم قطر قائلا عبر حساه على "تويتر":"قطر تعتبر إيران دولة شريفة، مندوب تميم يقول "رجعنا لإيران من اللى شفناه منكم وايران شريفه" وجاه الرد الفصيح: "عما قريب سوف تندمون على ذلك".

 

الناشط ياسين العثمان قال: "قطر تعتبر إيران دولة شريفة، فمنذ عام 1979 والإرهاب بدأ مع ثورة الخمينى من ذلك العام والشرف بعيد كل البعد عن هذا النظام الفاجر".

 

5

5

 

6
6

 

الناشط سامى العنزى قال: "إيران السبب الرئيسى فى دمار أربع دول عربية إسلامية وبهذا التصريح الرسمى من قطر يجعلها شريكة بشكل أساسى مع إيران".

 

وحول التقارب القطرى الإيرانى، قال الدكتور جمال المنشاوى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية فى الخارج، أن قطر ترتكب خطأ العمر بارتمائها فى حضن إيران المستفيدة الأولى من اضطراب المنطقة حيث زاد تغلغلها وسيطرتها داخل كثير من البلدان العربيه فتسيطر فى العراق وسوريا واليمن ولها تواجد قوى من خلال الشيعة فى لبنان والبحرين وهى دوله مذهبية لها أطماع توسعية فى المنطقه وتزداد شراستها لو أنتجت السلاح النووى.

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قطر تستجير من الرمضاء بالنار فنار الخليجيين ولا جنة إيران التى أن تغلغلت فى قطر فلن تستطيع التخلص منها ويبدو أن عناد قطر سيوقعها فى أخطاء استراتيجية قاتلة، موضحا أن على قطر أن تستخدم سلاح العقل ولا تخاطر بسيادتها واستقلاﻻها وثروتها وتوقعها تحت سيطرة إيران.

 

وفى السياق ذاته، أوضح محمد حامد، الباحث فى شئون العلاقات الدولية، أن إصرار مندوب قطر على ذكر عبارة "إيران دولة شريفة" هو نوع من سياسة المكايدة التى تتبعها الدوحة فى المنطقة، وتعمد الدوحة ذكر هذه العبارة أمام الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب يؤكد أن قطر تتعمد الارتماء فى حضن إيران، وهو ما ستدفع ثمنه فى المستقبل.

 

وأشار الباحث فى شئون العلاقات الدولية، إلى أن سياسة قطر فى الارتماء فى حضن إيران تنسجم مع رؤية الإخوان التى كانت حلفية لنظام الملالى الإيرانى قبل الربيع العربى، وكانوا ضمن حلف إيران.

 

بدوره قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، أن التقارب القطرى الإيرانية ليس جديد،فعندما أعلنت إيران مساندتها لقطر فهذه كانت بدايات خروج قطر من المنظومة العربية فى اتجاه المنظومة الفارسية وبهذا الوصف الغريب تعد قطر خنجرا مسمومة فى ظهر العرب لابد من اقتلاعه لأن قطر الآن تمثل الممر الأمن للحلم الفارسى إلى المنطقة العربية.

 

وأضاف مؤسس الجبهة الوسطية: "لقد أصبحت قطر شريكا فاعلا فى تمرير الغزو الفارسى ولاعبا أساسيا وطابورا خامسا يحمل أجندة الفرس إلى داخل منازلنا وعقول شبابنا عبر قنواته المسمومة سواء إعلاميا أو دبلوماسيا، وقطع حكام قطر شعرة معاوية مع شعوب المنطقة العربية وأهل السنة".





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ال ايه ايران شريفة وطاهرة وعاصمتها طهران مع ان هذا يتناقض مع اقوال وافعال اخوانكم مع مرسى !!

المضحك انه فى مؤتمر نصرة سوريا باستاد القاهرة وفى حضور الاهطل مرسى واخوانه الخرفان وقف مشايخهم وقالوا ان الشيعة انجاس مع اختلافنا مع هذا القول لان الشيعة ليسوا سواء فمنهم من يستحق هذاللفظ فى ايران من الذين يسبون الصخابة وام المؤمنين عائشة ومن من يرفضون ذلك ويقولون انهم يحبون اهل البيت اكثر منا وطبعا هذا الكلام غير صحيح لاننا كمصريين سنة نحب ال البيت اكثر منهم ولكن لا نعبدهم من دون الله ونقول لبيك ياحسين بدلا من لبيك يا الله كما كان كان يقول الحسين وابيه سينا على وجدهما رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى امرنا ان نعبدالله وخده لاشريك له ونتبع سنة عبده ورسوله شسدنا محمد صلى الله عليه وسلم وان المغالاة فى الدين مرفوضة لانها تؤدى الى الكفر كما فعل من يعبدون الانبياء من دون الله من قبل وان المغلاة تنطع مرفوض واننا امة وسط نسير على الطريق المستقيم لا نتبع المغضوب عليهم من المجرمين الذين يسفكون الدماء ويفسدون فى الارض ولا الضالين عن دين الحق نمن الاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

احلى من الشرف ما فيش ..ال ايه ايران شريفة والاخوان مش ارهابية وقطر لا تدعم الارهاب هو احنا فى ابريل

لسه بدرى على شهر ابريل شهر الكذب حد يقول لا اسرة حمبوزه اننا فى شهر سبتمبر ولسه بدرى على ابريل وكمان اللى عايز يكذب يكون ةكذبه مساوى مش قوى كده وفى موضوعات الكل عارفها كويس وحتى اخوانكم الشياطين قالوا علنا فى استاد القاهرة ان الشيعة انجاس رغم ان عاصمتهم طهران عموما الطيور على اشكالها تقع وهذا يؤكد انكم وايران ليس لكم اى ملة وكل ما ترفعوه من شعارا كاذبة فكيف لمن يدعم داعش والقاعدة وايران والصهاينة ان يدعى ان هؤلاء اعداء اذا كانوا متحالفين تحت راية حمبوزة

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

أة ياشريفة ياختى-أة ياعفيفة-أةيامهنيانة-أةيامضللة علينا-أة ياراعية الارهاب والاهابيين معانا أة ياحنة

من يومك وانت امنا--من يومك وانت حميانا كلنا--من يومك وانت بترهبى العالم كلة ومهددة أمننا--من يومك وانت ماما وانت بابا وانت انور وجدى--أة يا عفيفة --اة يا شريفة--الشرف والعفة بيشروا منك --شر شر شر--ومحدش فاهمك يا عنيا الا --صاحب كشك الموز القطرى هو الوحيد اللى قدر يعرف مقامك ومكانتك--ما كنش يومك يا غالية والنبى كنتى طاهرة --أة مكنش يومك لما بتاع قطر بس هو اللى بيمدح فيك والباقى كلة واكل بالوظة والغشاوة عمياة ومش عارفين انت مين--أة يانا ياحومتى أزاى احنا مش مقدرين مكانتك وازاى هو لوحدة بغبوتة المعهودة وصل لشرفك وعفتك وطهارتك--ربنا يهنى سعيد بسعيدة ويولعكم يا بعيدة

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

البلد دى شريفة !!!!

البلد دى شريفة و حتفضل طول عمرها شريفة ... يا أم الماهر رشرى الملح سبع مرات

عدد الردود 0

بواسطة:

شرف شريف شرفنطح

كانوا بيقولوا ان القرد في عين امه غزال الان نرى الارهابيين يقولون انهم شرفاء بامارة ايه ؟

اهم الاشياء المشتركة بين ايران الشريفة في نظر قطر وقطر الشريفة في نظر ايران ان الطرفين يتحملان المسئولية الكاملة عن سفك الدماء وتشريد شعوب اليمن وسوريا والعراق بينمنا تنفرد قطر بدور قذر في مصر وليبيا متميز عن ايران كما انها تتميز ايضا بعلاقات قوبة مع الصهاينة والدواعش والقاعدة اى انها تجمع الاعداء امام الناس تحت جناحها الارهابى وواضح ان ما يجمعهم جميعا مع الصهاينة العداء للاسلام السمح لاهل السنة والجماعة واضح ان حمبوزه من اتباع بوزا !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة