نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق بخلية "أرض اللواء".. استعجال تقارير الطب الشرعى والأدلة الجنائية والتحريات لتحديد هوية جثث 4 إرهابيين.. وشهود لـ"اليوم السابع": منطقتنا ملجأ للغرباء والشرطة ضبطت خلية العام الماضى

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 01:00 ص
نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق بخلية "أرض اللواء".. استعجال تقارير الطب الشرعى والأدلة الجنائية والتحريات لتحديد هوية جثث 4 إرهابيين.. وشهود لـ"اليوم السابع": منطقتنا ملجأ للغرباء والشرطة ضبطت خلية العام الماضى عقب تصفية خلية أرض اللواء الإرهابية
كتب - محمد إسماعيل - بهجت أبو ضيف - أمنية الموجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المحامى العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، التحقيقات فى مصرع  10 عناصر متطرفة، وإصابة 6 من رجال الشرطة ، بمنطقة أرض اللواء فجر الأحد، بعدما داهمت القوات شقتين اتخذتها العناصر وكرا لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية فى نطاق محافظة الجيزة.

  

بدأ فريق من النيابة فحص الأحراز التى عثرت عليها القوات، والتى كان من بينها  8 هواتف وأجهزة كومبيوتر محمولة، احتوت على ملفات تضمنت مخططات لعمليات إرهابية، وعثرت القوات أيضا على أسلحة ومواد متفجرة، وكشفت التحقيقات عن مخطط مايسمى بـ"لجان العمليات النوعية"، تستهدف أقسام شرطة وأماكن حيوية بالدولة، واغتيال شخصيات عامة وقضائية.

 

واستعجلت جهات التحقيق تقرير مصلحة الطب الشرعى حول تشريح القتلى، وتقرير معمل الأدلة الجنائية لاستعجال تقرير المعمل الجنائى فى القضية، على أن تستمع خلال الأيام المقبلة إلى شهود العيان فى الواقعة.

 

وشملت المضبوطات، التى حرزتها النيابة العامة، هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر محمولة، وأسلحة آلية وبيضاء، ومجموعة من الطلقات والخرطوش والنارية، ومبلغ مالى قدره 19 ألف جنيه، وأن جهات التحقيق قررت ندب لجنة من الخبراء لفحص الأجهزة المضبوطة للكشف عن باقى أعضاء الخلية ومموليها ومؤسسيها.

 

كانت منطقة أرض اللواء بالجيزة، شهدت فجر الأحد، اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن، وعدد من العناصر الإرهابية، التى كانت تتخذ من شقتين بالمنطقة وكراً للتخطيط والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية، أسفرت عن مقتل 10 عناصر، بينما أُصيب من رجال الشرطة، وتمت عملية المداهمة بناء على تحريات ومعلومات عن اعتزام الحركات النوعية التابعة لجماعة الاخوان تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية. 

 

من جانبه ذكر "أحمد.ا" شاب يبلغ من العمر 25 عاما، وأحد المقيمين بشارع مصنع الإسفنج، الذى شهد عملية تبادل إطلاق الرصاص بين رجال الشرطة والخلية الإرهابية، لـ"اليوم السابع"، أن الشقة التى داهمها الأمن كان يقيم بها شخص يدعى "أكرم" بمفرده، ويتردد عليه من آن لأخرعدد من الأشخاص، يرجح أنهم أصدقائه، حيث أن تعاملهم مع جيرانهم كان يقتصر على إلقاء السلام فقط، دون أى تبادل للزيارات، أو المشاركة فى أى نشاط اجتماعى بالمنطقة.

 

وأضاف "أحمد" أنه أثناء تواجده بشقته بالعقار المجاور لشقة المتهمين، استيقظ على صوت اقتحام قوات الأمن للشارع، ثم حدوث صوت انفجار، وعندما حاول استيضاح الأمر، طلبت قوات الأمن من كافة سكان الشارع التزام منازلهم، وعدم الخروج وإغلاق النوافذ، وبدأ إطلاق الأعيرة النارية، حتى تمكن رجال المباحث من السيطرة على الوضع، وهدأت الأحداث.

 

فيما، أوضح صديقه "محمد" المقيم بشارع مجاور لشارع مصنع الإسفنج، أن الشارع الذى يقيم به، شهد سابقا ضبط خلية ارهابية، منذ ما يقرب من عام، حيث اقتحمت قوات الأمن شقة بالطابق الثالث، وألقت القبض على المقيمين به، وبحوزتهم أسلحة نارية، مؤكدا أن منطقة أرض اللواء بدأت تشهد إقبال أعداد كبيرة من الغرباء للإقامة بها، خاصة من الأفارقة، أصحاب الجنسيات المتعددة، مضيفا أن العديد من أصحاب العقارات يلجأون لتأجير الشقق السكنية دون الحصول على بيانات رسمية للمقيمين بها، أو إبلاغ قسم الشرطة.

 

وأوضحت معاينة النيابة، أن القوات عثرت فى الشقة الأولى على (2 سلاح آلى، 1 خنجر ، 1 سكين، نظارة ميدان، مبلغ 5800 جنيه مصرى)، كما عُثر بالثانية على (2 سلاح آلى) وكمية من الطلقات  النارية، وأمكن تحديد عدد 6 من العناصر التى لقيت مصرعها وهم:

أكرم الأمير سالم محمد حرب (مواليد 1/8/1979 القاهرة ويقيم بها حدائق حلوان/ فنى حاسب آلى)، و"عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب " ( مواليد 3/12/1994 القاهرة ويقيم بها 103 شارع السباق / مصر الجديدة – طالب )، مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة "تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء".

• معاذ أحمد يحى أحمد (مواليد 18/11/1995 الجيزة ويقيم بها 10 شارع 3 مدينة النور/ إمبابة) .

• حمزة هشام حسين إبراهيم (مواليد 18/10/1995 القاهرة ويقيم بها المطرية / 3 شارع محمد سليمان / عزبة شوقى – طالب بكلية الآداب بحلوان ) .

• شريف لطفى خليل عبدالعزيز (مواليد 11/8/1974 الجيزة ويقيم بها العجوزة/ميدان لبنان / 24 ش النيل الأبيض).

• خليل سيد خليل أحمد (مواليد 11/12/1990 الجيزة ويقيم بها ميت عقبة/وادى النيل/ 8 ش محمود حبيش).

وأصيب  جراء ذلك عدد (3 ضباط، 3 مجندين) من قوة قطاع الأمن المركزى وضابط من قوة قطاع الأمن الوطنى، وإثنين من أفراد البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، بكدمات وجروح مختلفة بالجسم وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم، وتم إخطار نيابة أمن الدولة العليا لاتخاذ اللازم، وجارى العمل على تحديد هوية باقى العناصر التى لقيت مصرعها (وعددهم أربعة).

ومن جانب آخر، نشر إبراهيم الديب، القيادى الإخوانى الهارب فى تركيا، مجموعة من الصور تثبت انتماء نجله عمر، لجماعة الإخوان الإرهابية ، ونشر صوره فى مقر مكتب الإرشاد السابق للجماعة بالمقطم، كما ظهر عمر، فى صورة أخرى إلى جوار شعار الجماعة، كما التقط صورة أخرى مع يوسف القرضاوى أحد أبرز مرجعيات جماعة الإخوان والمدرج اسمه على لائحة الإرهابيين المطلوبين من جانب الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب الممول من قطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة