محافظ البحر الأحمر يهدى 3500 شنطة مدرسية لأبناء حلايب وشلاتين

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 01:41 م
محافظ البحر الأحمر يهدى 3500 شنطة مدرسية لأبناء حلايب وشلاتين اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهدى اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر 3500 شنطة مدرسية لأبناء مدن حلايب وشلاتين وقرية ابو رماد بمناسبة قرب العام الدراسى 2017/2018 م  تشجيعا لهم على بداية العام الدراسى الجديد.
 
قال المحافظ فى بيان للمحافظة أن أبناء الجنوب يجب أن يحظوا باهتمام كبير وخاصة فى المجال التعليمى والذى سيكون لهم الدور الرائد فى تنمية جنوب المحافظة فهم الامل فى اعمارها ومدها بجميع التخصصات النادرة والهامة فى جميع القطاعات الخدمية بالمدينة فهو اتجاه الدولة لتنمية جنوب مصر وخاصة مدينتى حلايب وشلاتين القريبة الى القلب .
 
من جانب آخر أعلنت محافظة البحر الأحمر نجاح الفصل الثانوى الزراعى بالقصير للسنة الثانية على التوالى للتدريب على الزراعة بمزرعة وادى القويح بمدينة القصير ليتزايد اعداد الطلاب المتقدمين له ، حيث كان عدد الطلاب بالفصل للعام الدراسى السابق 13 طالب واما للعام الدراسى الجديد فبلغ 20 طالب.
 
وكان اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر صدق على إنشاء فصل ثانوى زراعى بالمدرسة الثانوية الزراعية بالقصير والذى يقوم على التدريب العملى يومان من كل اسبوع بمزرعة وادى القويح.
 
كما صدق على توفير بدل الانتقال للطلاب من القصير الى وادى القويح على نفقة المحافظة خلال العام الدراسى وذلك لدعم الوادى وتوفير عمالة ذات خبرة وايضا خلق فرص عمل للشباب وتشجيعا للتعليم الفنى لكونه من اهم المجالات لتنمية الاقتصاد كما يتجه العالم الى تطوير التعليم الفنى وإعطاه الاهتمام الاكبر لدورة فى التنمية .
 
هذا وقد افتتح المحافظ مزرعة وادى القويح النموذجية بمساحة 100 فدان والتى تعد باكورة المشروعات الزراعية بالمدينة كمرحلة أولى لزراعة مختلف الخضروات والفاكهة بالمحافظة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة بدون استخدام مواد كيماوية مطلقا ومن ثم يهدف إلى استصلاح 900 فدان لزراعته بالنخيل والفواكه.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة