شاب يقيم دعوى لاسترداد "الشبكة" من خطيبته بعد رفضها طلب "كشف عذرية"

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 03:56 ص
شاب يقيم دعوى لاسترداد "الشبكة" من خطيبته بعد رفضها طلب "كشف عذرية" أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مضى 6 أشهر على الخطبة فوجئت الشابة بطلب غريب من خطيبها قبل أن يعقد قرانه بها، ووضعه كشرط لإتمام الزيجة بينهما، بسبب الهاجس الذى يتملكه من أن تكون قد كانت على علاقة بغيره.

 

وقالت "فريدة. ن. ر" ردًا على دعوى رد الشبكة التى أقامها خطيبها أمام محكمة الأسرة بأكتوبر برقم 2032 لسنة 2017: "لم أكن أتصور أن جنونه وشكه المبالغ فيه وغيرته القاتلة تصل لتلك الدرجة بأن يعطى الحق لنفسه أن يطالبنى بكشف عذرية شرطا لإتمام زيجتى به، وأن يطعن فى شرفى دون حق أو دليل".

 

وتابعت: "عندما صارحنى برغبته فى تنفيذ طلبه دون إخبار أحد طردته من منزلنا وفسخت خطبتى به بعد أن علم أهلى بجهله وتخلفه، ورفضت أن أرجع له الشبكة لأنه هو من أساء لى وعائلتى التى فتحت له منزلها".

 

وأوضحت فريدة: "ظهرت أخلاقه التى كان يخفيها وبدأ فى محاولته الاعتداء علىَّ وحرر محضر ضدى وجعلنى لأول مرة أدخل قسم شرطة، ولكنى رغم كل ذلك رفضت إعطائه الشبكه، ليس لقيمتها المادية ولكن فقط من أجل تأديبه على تأخر حالته العقلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

من حقك رفض طلبه و من حقه الشبكة لانك من فسخت الخطبة

رغم انه طلب لم يعتاد عليه المجتمع الا انه لا يتنافي مع الدين و ان كان اولي به ان يطلبه قبل الشبكة لا بعدها. رفض الفتاة لهذا الطلب يزيد من شكوكه التي ربما بدأت ليس من فراغ. من حق الفتاة رفض طلب كشف العذرية. و لكن اذا فسخت الخطوبة فانه عليها ان ترد له شبكته. الوضع كان سيكون مختلفا اذا رفضت الفتاة كشف العذرية و استمرت في الخطوبة بينما الخطيب رفض اتمام الزواج. هنا سيكون الوضع مختلفا فليس عليها ان ترد الشبكة لان الخطوبة قائمة و اذا فسخ الخطيب الخطوبة بدون سبب مقنع للمحكمة فليس من حقه ان يطالب بالشبكة.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

رساله الى الاخت فريده

اخت فريده الحلال بين والحرام بين وعلى ما اظن من حقه ان يتاكد من العذريه هذا لايضرك ولا يضر سمعتك في شي الا اذا .......

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصري

عشان تأدبيه برده....

اعتقد ان الموضوع لو مش فارق معاكي ...يبقى كنتي تحمدي ربنا ان الحكاية ديه حصلت قبل الزواج لان عيشتكم كانت هتبقى منيلة....وتقولي تغور الشبكة وترجعيها....لكن تمسكك بالشبكة معناه انك مادية ...او ان في حاجة خايفة منها بالرغم انه طلبه غريب...لاني لو مكانه وشكيت في خطيبتي هسيبها علطول ومش هطلب منها كشف .

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

اختلف مع الاستاذ احمد المصري

اري ان في ذلك اهانه لشريكة حياته \\اذا لم يكن واثقا فيها فليفسخ الخطبه دون تجريح

عدد الردود 0

بواسطة:

حلوه دى

خدوهم بالصوت

انتى نصابه المفروض مش عاجبك فكره و عايزه تتركيه تردى له حاجته و انتهى بلاش تضحكي على نفسك الدهب غالي صح

عدد الردود 0

بواسطة:

سالي

نعم ياخويا

لا ياشيخ .. وانت كنت عملت كده مع مراتك ولا تجرؤ حتى تسألها .. ومن حق الست برضه تكشف على الراجل وتشوف اذا كان راجل ولا ؟؟؟؟؟؟ الا اذا .. على رأيك

عدد الردود 0

بواسطة:

m

هل هذا يعقل

من الاول لو شاكك ميدخلش البيت لكن خطوبه 6 شهور ويطلب الطلب غريب ده ديه واسأه وقله ادب طب بعد جواز هيعمل ايه احسنتى يابنتى. هو كان عايز يخلع بشكل مقزز ده ماتربش

عدد الردود 0

بواسطة:

nadia

العذراء عذراء القلب قبل الجسد

يعني نفرض إنها عملت الكشف و طلعت عذراء بس لعبت من غير ماتتكسر اللعبة تبقى عذراء

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

ل [ نمرة ] 1 : يا سى جحا

الفسخ هنا جرى من قِبل الشاب لا الفتاة وطلبه غير شرعى ويتنافى مع مبادئ الدين الحنيف والخلق الرجل الشريف . وعقد الزواج ضامن للعذرية لما يثبت فيه ذلك بحيث اذا ما اكتشف عدم العذرية كان له ان يطالب بكل ما تكفل به من مصاريف باعتباره تعرض لواقعة نصب وان كا البعض افتى بأن العذرية ليس شرطا لصحة الزواج .. والله أعلم والموضوع له كثير من الوجوه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

هل ترضونه لاختكم

لكل اللى بيقولو ان من حقي الخطيب ان لو حد جه لبنتك او اختك وطلب يعمل كشف عذريه ليهم حيوافقوا اعتقد لو لا لان اللى يوافق على ده ليس عنده كرامه ولا نخوه واللى بيتكلموا من عن الشرع راجعوا الشرع كويس لان الشرع مش ممكن يمس كامة ونخوة الناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة