البرلمان يطالب بالثأر لحق شهداء "العريش" و يؤكد: المجتمع الدولى عليه التحرك لفرض عقوبات على الدول الراعية للإرهاب و على رأسهم مجلس الأمن.. حسين عيسى: العالم غير جاد فى مواجهته ولدينا 700 شهيد خلال 3 سنوات

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 07:33 م
البرلمان يطالب بالثأر لحق شهداء "العريش" و يؤكد: المجتمع الدولى عليه التحرك لفرض عقوبات على الدول الراعية للإرهاب و على رأسهم مجلس الأمن.. حسين عيسى: العالم غير جاد فى مواجهته ولدينا 700 شهيد خلال 3 سنوات مجلس النواب
كتب إيمان على – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، مجلس الأمن والأمم المتحدة بضرورة اتخاذ خطوات جادة فى وجه الإرهاب وإصدار عقوبات رادعة ضد الدول الراعية للإرهاب و تموله وتدربه، مؤكدة أن مصر تخوض حالة حرب جادة وهو ما يستلزم ضرورة مساندتها.

وكان مجلس الأمن قد أعرب عن إدانته الشديدة للحادث الذى وقع أمس الإثنين بمدينة العريش، والذى أسفر عن استشهاد 18 فردا من الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين، حيث وصف بيان مجلس الأمن الحادث بـ"الشنيع والجبان"، مشددا على تعاطف الدول الأعضاء وتعازيهم العميقة لأسر الضحايا وللحكومة المصرية، معربين عن تمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين.

حسين عيسى: العالم لازال غير جاد فى محاربة الإرهاب

واستنكر الدكتور حسين عيسى ، رئيس لجنة الخطة و الموازنة و نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، وقوع حادث العريش الإرهابى و الذى أسفر عن استشهاد 18 فردا من الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين ، لافتا إلى أن العالم المتقدم مازال غير جاد فى محاربة الارهاب رغم أنه يكتوى بأعماله التدميرية يوميا  ، متسائلا "كيف نتحدث عن "حقوق الإنسان" فى شكل يعطى له الحق فى التدمير والذبح بدعوى الإنسانية ولا أعطى للمجنى عليه الحق فى الدفاع عن نفسه .. فهناك 700 شهيد ماتوا من رجال القوات المسلحة و الشرطة على مدار 3 سنوات ".

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك من يمول و من يساعد لحسابات خاصة به، مؤكدا أن هناك دول تمول الإرهاب غير مقبول تركها بدعوى الوساطة ، قائلا "اللى بيمول زى اللى بيدبح".

و طالب "عيسى" الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك بشكل سريع وإصدار عقوبات دولية تواجه الدول الداعمة للإرهاب، لأننا نواجه حربا شرسة من الارهاب.

أيمن أبو العلا: دول العالم غير متفهمة ما تتعرض له مصر من إرهاب

ومن جانبه قال النائب أيمن أبو العلا ، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب ، أن دول العالم غير متفهمة أن مصر هى رأس الحربة لمواجهة الإرهاب ، لافتا إلى أن الدولة تواجه حرب حقيقة مع الإرهاب وأصبح واضح أمام الجميع أن الدولة المصرية تتعرض لمخططات إرهابية وإقليمية فى الوقت الذى يتشدق فيه البعض بـ"حقوق الإنسان ".

و أشار "أبو العلا " فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، أن مصر لا تجد حتى الآن التقدير المناسب من دول العالم لما تتعرض له من حرب مع الإرهاب و يسقط منها شهداء و قتلى و مصابين ، قائلا " المؤامرة كبيرة و لا يمكن التهاون فيها و العالم ينسى ما يتعرض له أيضا من آن لآخر من عمليات إرهابية ".

و أضاف أن البرلمان كمجتمع تشريعى عليه أن يوصل الصورة الحقيقة التى تتعرض لها مصر فى الخارج، سعيا للتحرك بشكل سريع لاتخاذ عقوبات رادعة تجاه الدول الراعية للإرهاب و التى تساعد على تمويله ، قائلا " الاستنكار مش كفاية لابد ان يكون هناك خطوات رادعة ضد الدول التى تأوى او تدعم الإرهاب".

 "دفاع البرلمان": آن الأوان فرض عقوبات دولية على داعى الإرهاب وفى مقدمتها قطر

و قال يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه آن الأوان أن يعلن مجلس الأمن عن فرض عقوبات دولية على الدول الداعمة للإرهاب، وعلى رأسها قطر وأميرها تميم بن حمد فى أسرع وقت.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن مصر تسعى من خلال دول الرباعى العربى لتكوين تجمع عربى يتحرك برؤيا واحدة ضد قطر فى المرحلة القادمة بتقديم مصر طلبا بتوقيع عقوبات دولية على قطر لدعمها الواضح لكل الكيانات الإرهابية فى جميع دول العالم.

وأضاف كداونى أنه لابد من تحريك ذات الملف لمعاقبة قطر فى المحكمة الجنائية الدولية لدعمها المادى والمعنوى للجماعات الارهابية فى الدول العربية، وما يحدث فى سيناء أكبر دليل على ذلك.

عصام أبو المجد : مجلس الأمن عليه اتخاذ خطوات واضحة ضد قطر

ومن جانبه ، قال اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن مجلس الأمن يجب أن يتخذ خطوات واضحة ضد قطر ، لدعمها المستمر للجماعات الإرهابية المتطرفة وعلى رأسها داعش وكذلك جماعة الأخوان المسلمين.

 وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن بيان مجلس الأمن الأخير الذى أدان فيه حادث العريش الإرهابى ويدعو لمعاقبة داعمى المتورطين لابد وان يخرج من إطار الحديث إلى إطار الافعال والقرارات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة