أسعار النفط اليوم الثلاثاء 12-9-2017 برنت يسجل 53.80 دولار للبرميل

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:25 م
أسعار النفط اليوم الثلاثاء 12-9-2017 برنت يسجل 53.80 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 12-9-2017، حيث سجلت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت نحو 53.80 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 48.04 دولار للبرميل.

ويأتى هذا الانخفاض بسبب تقييم المتعاملين للأثر النزولى للإعصار إرما على الطلب مقابل إعادة تشغيل المصافى فى أعقاب الإعصار هارفى، والذى من شأنه زيادة معالجة النفط الخام.

وبدأت المصافى الأمريكية، ومن بينها أكبرها موتيفا انتربرايزز، فى العودة إلى العمل. واستأنفت موتيفا إنتاجها الاثنين بعد توقف استمر لنحو أسبوعين.

محادثات نفطية
 

فيما قال الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، الذى أجرى محادثات فى مجال الطاقة مع مسؤولين جزائريين، إنه كانت هناك "أجواء جيدة" بين البلدين العضوين فى منظمة أوبك وتحقق تقدم بشأن كيفية استعادة الأسعار العالمية للنفط، وناقش مادورو التعاون الثنائى واتفاقا بين أوبك ومنتجين مستقلين من بينهم روسيا لخفض الإنتاج بهدف تقليص تخمة المعروض العالمى التى تضغط على أسعار الخام منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقال مادورو : نحن نحقق تقدما فى اتفاقات لإعادة الحوكمة إلى أسواق النفط... واستقرار أسعار النفط"، وأضاف "هناك أجواء جيدة" فى المحادثات حول الاتفاق بين أوبك والمنتجين المستقلين، وتابع "نحن نواصل جهودنا للحصول على أسعار منصفة لاقتصادنا".

وتسعى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى خفض الإنتاج بحوالى 1.2 مليون برميل يوميا، بينما تعمل روسيا ودول منتجة أخرى خارج المنظمة على خفض الإنتاج 600 ألف برميل يوميا حتى مارس من العام المقبل، بهدف دعم أسعار النفط.

أوبك نسعى لإعادة التوازن لسوق النفط
 

قال محمد باركيندو الأمين العام لأوبك إن اتفاق خفض الإمدادات الذى تقوده المنظمة يساعد فى إعادة التوازن إلى سوق النفط العالمية ،وإن ارتفاع الطلب فى الفترة الباقية من هذا العام من المنتظر أن يؤدى إلى مزيد من الانخفاضات فى مخزونات الخام.

وأضاف باركيندو قائلا "من الواضح أن عملية إعادة التوازن جارية وتدعمها مستويات الالتزام المرتفعة للدول الأعضاء فى أوبك والدول غير الاعضاء فى أوبك المشاركة (فى اتفاق خفض الإمدادات)".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة