من النهاردة تفتيح البشرة ببلاش 4 وصفات سهلة هتنفعك أهمها العسل والطماطم

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:00 ص
من النهاردة تفتيح البشرة ببلاش 4 وصفات سهلة هتنفعك أهمها العسل والطماطم العسل وزيت اللوز
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قضاء وقت طويل خارج المنزل فى إنجاز الأعمال اليومية والمشاوير المهمة تتأثر البشرة بصورة كبيرة، ويظهر ذلك جلياً بمجرد العودة إلى المنزل، فعليكِ الاهتمام بتنظيف بشرتك باستمرار عقب العودة إلى منزلك بعد يوم شاق بخارجه.

تفتيح البشرة1
تفتيح البشرة

يؤثر تعرض البشرة باستمرار للأتربة ولأشعة الشمس على نضارتها، ويضر بنسبة الكولاجين التى تساعد فى الحفاظ عليها مشدودة وشابة، ولا شك أن لون البشرة الطبيعى يتأثر بتراكم الأتربة والتعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة وهو ما يضع عليكِ مسئولية كبيرة لتنظيف بشرتك وتفتيحها، وقد تلجئين لاستخدام مستحضرات تجميل غالية الثمن لتفتيح بشرتك والعناية بها ولكن الرجوع للطبيعة واستخدام مكونات طبيعية من مطبخك خير وسيلة للعناية بصحة بشرتك.

فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى" هناك 4 وصفات طبيعية سهلة التحضير يمكنك الاستعانة بها لتفتيح البشرة:

الليمون والحليب
الليمون والحليب

 الليمون والحليب

استخدمى ماسك الليمون والحليب للعناية بشباب بشرتك وتفتيحها، أضيفى ملعقتين من عصير الليمون على ربع كوب من الحليب البارد ونصف ملعقة من الماء.

افردى الخليط على وجهك وخاصة الأماكن المتضررة من أشعة الشمس لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر، كما يمكنك استخدام عصير الليمون والحليب كغسول للجسم قبل الاستحمام للتخلص من رائحة العرق.

الطماطم والشوفان
الطماطم والشوفان

الطماطم والشوفان

قطعى الطماطم إلى شرائح، ثم ضيفى إليها سحوق الشوفان مع الخلط جيداً، وافردى الخليط على وجهك وتأكدى من تغطيتها بالكامل، وفى النهاية اغسلى وجهك بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر، كما يمكنك استخدام الماسك فى أى مكان تريدين تفتيح لونه فى الجسم.

الدقيق والمياه
الدقيق والمياه

الدقيق والمياه

ضيفى ملعقتين من الدقيق الناعم إلى نصف كوب من الماء مع التقليب جيداً، وافردى الخليط على وجهك بعد الحصول على قوام متجانس منه، وانتظرى حتى يجف تماماً ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر.

ماسك العسل وزيت اللوز
ماسك العسل وزيت اللوز

العسل وزيت اللوز

يمكنك الاستعانة بماسك العسل وعصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز من أجل العناية ببشرتك وتفتيحها والحفاظ على نعومتها لفترة طويلة، فقط ضيفى ملعقتين من عصير الليمون إلى ملعقة من العسل وملعقة من الحليب البودرة، وقومى بالتقليب جيدًا حتى تحصلى على معجون أصفر اللون متجانس القوام، وضيفى نصف ملعقة من زيت اللوز إلى الخليط ثم افرديه على وجهك، وبعد مرور 15 دقيقة اغسلى وجهك بالماء البارد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة