رئيس جامعة الفيوم : انتهاء الاستعدادات للعام الجامعى الجديد

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:19 م
رئيس جامعة الفيوم : انتهاء الاستعدادات للعام الجامعى الجديد الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم ،استعداد الجامعة التام لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017 – 2018 حيث تم الانتهاء من توزيع المقررات على الأساتذة وإعتماد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية.
 
وأوضح حمزة ، فى بيان له اليوم ، إنه سيتم إعلانها مع بداية العام الدراسي الجديد حتى يتم إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف علي أماكن المدرجات و قاعات الدراسة ، و ضرورة اعتماد المحتوى العلمي للكتاب الجامعي من مجلس القسم و مجلس الكلية قبل البدء في طباعته و عرضه على الطلاب .

و صرح حمزة أن الجامعة تسعي الى التطوير المستمر و تحديث نظم الدراسة بالكليات ، حيث تم فتح عدد من البرامج المميزة بنظام الساعات المعتمدة للدراسة بعدد من الكليات مضيفاً انه تم توجيه الادارات المعنية برعاية الطلاب بالجامعة لإعداد خطة الأنشطة الطلابية لهذا العام بما يساعد الطلاب في المشاركة في كافة الأنشطة الثقافية و الرياضية و الفنية و الاجتماعية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة التعليم والطلاب انه تم تجهيز كافة القاعات و المدرجات و المعامل إستعداداً لاستقبال الطلاب كما تم التأكيد على الادارة العامة لرعاية الشباب و كافة الادارات المختصة بتقديم الخدمات الطلابية بالتواجد لمواجهة و معالجة جميع المشكلات التي قد يتعرض لها طلاب جامعة الفيوم.

كما سيتم التنسيق بين إدارات رعاية الشباب و إدارات الكليات لتنظيم حفل إستقبال للطلاب الجدد داخل كل كلية بالاضافة الى إعداد مهرجان تعريفي للطلاب للاعلان عن كافة الخدمات التي تقدمها جامعة الفيوم لهم و كيفية حصولهم عليها ، بالاضافة الى الاعلان عن الأنشطة الطلابية و تشجيع الطلاب على الاشتراك فيها .

ووجه العمداء و الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس بضرورة تلقي كافة شكاوى الطلاب و العمل على حلها و معالجتها علي وجه السرعة ، كما تم التأكيد على الجميع بضرورة الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات .

كما أعلن نائب رئيس الجامعة عن توفير مصادر المادة العلمية للمقررات و الكتب و المراجع الدراسية بمكتبات الكليات .

ولفت عبد الوهاب انه تم تشكيل لجنة لتنسيق قبول الطلاب بالمدن الجامعية بحيث تكون الأولوية للمقيمين خارج محافظة الفيوم ، و انه نظراً لتزايد الأعداد المتقدمة للسكن بالمدن الجامعية فانه سيتم تسكين عدد 3500 طالب و طالبة .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة