خالد صلاح

خبير عقارى: تعويم الجنيه ليس السبب الوحيد لارتفاع أسعار الوحدات

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:09 م
خبير عقارى: تعويم الجنيه ليس السبب الوحيد لارتفاع أسعار الوحدات عقارات - صورة أرشيفية


كتب أحمد حسن

قال الخبير العقارى أحمد شلبى إن تعويم الجنيه ليس السبب الوحيد لارتفاع الأسعار، إذ أن أسعار الوقود ارتفعت أيضا خلال الفترة القليلة الماضية، وهذا كان له تأثير على تكلفة المنتج العقارى، حيث تقدر هذه الزيادة بنسبة 35% إلى 50% حسب جاهزية المنتج مشطب أو نصف تشطيب.

 

وأوضح أن زيادة الأسعارِ تسببت فى بيع وحداتٍ أقلَ بقيمةٍ أكبرَ، ما نتج عنه ارتفاع صافى قيمةِ المبيعات بالنسبة لبعضِ الشركات خاصة تلك التى تلبى طلباتِ المساكن المتوسطةِ التكلفة، كما تغير شكلُ كعكةِ المبيعات حيث تراجع الطلبُ المحلى.

 

وأشار إلى اتجاهات الطلب فى مصر إذ أن "مشتريات المصريين فى الداخل التى كانت نسبتها 40% هبطت إلى 20%، فى حين تتراوح مشتريات المستثمرين العرب بين 15 إلى 20% خاصة من الكويت والسعودية والإمارات، أمّا المصريون العاملون فى الخارج فتستحوذ على 80% من المبيعات".

 

وأكد أن السوق العقارية أصبحت نقطة جذب وأمان، نظراً لحالة الاطمئنان التى يشعر بها المستثمرون فى السوق الداخلية، وهذا ما دفع العقار للحفاظ على قيمته، بالإضافة لوجود طلب حقيقى فى مصر".





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

مصر

ده هو السبب في خراب وتوجيع الشعب المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة