أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رفع أسعار المكالمات الدولية.. شركات المحمول فى أزمة بسبب Voice over IP

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:00 ص
بعد رفع أسعار المكالمات الدولية.. شركات المحمول فى أزمة بسبب Voice over IP ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر رفيع بقطاع الاتصالات أن شركات المحمول الثلاث العاملة فى السوق أصبحت فى أزمة بعد رفعها أسعار خدمات الاتصال الدولى والذى قد يدفع العديد من المستخدمين إلى الاتجاه نحو خدمات الاتصال الدولى المجانى عبر تطبيقات الإنترنت Voice over IP والتى أصبحت الأكثر استخداما فى العالم، ذلك على الرغم من تفوق خدمات الاتصال التقليدية بجودة افضل فى الصوت.

وأثار ارتفاع اسعار المكالمات الدولية جدلا كبيرا بين المستخدمين، وتعد أشهر تلك التطبيقات فيس بوك ماسنجر، وفايبر، وسكايب، وتانجو، وجست توك وغيرها من التطبيقات المجانية، و التى عرضت الكثير من المشغلين لأزمات دفع بعض المشغلين فى العديد من الدول لإغلاق بعضها ولكن المستخدمون يتحايلون على ذلك بالدخول على تلك الخدمات عبر الواى فاى.

لكن المصدر اوضح أن خدمات نقل البيانات تفوقت على استخدام الخدمات الصوتية فى العديد من دول العالم ولكن فى مصر و العديد منا لدول الافريقية و اسيا مازالت تتفوق الخدمات الصوتية عن خدمات نقل البيانات وايضا الخدمات الصوتية عبر الانترنت ولكن ذلك لا ينفى خسائر اتجاه العملاء نحو الاتصال الدولى الرخيص عبر تطبيقات المحمول وشبكة المعلومات الدولية.

ويصل حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول لنحو 100 مليون، فيما يصل عدد عملاء الانترنت بمصر الى نحو 33 مليون عميل وفقا لأخر مؤشرات صادرة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى اغسطس الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة