توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 02:48 م
توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار سحر نصر
كتب ــ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن زيارة الصين كانت مهمة للغاية لتوقيع عدد من الاتفاقيات.
 
وأضافت نصر على هامش توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة والرقابة المالية فى هيئة الاستثمار فى إطار التكامل.
 
وأوضحت أن الزيارة كانت مثمرة للغاية، وخاصة لفيتنام، حيث تم الموافقة على تفعيل اللجنة المصرية الفيتنامية وكذلك التعاون فى مجالات الاستزراع السمكى وغيرها من المشروعات، لافتة إلى أهمية التعاون من أجل ضخ استثمارات أكبر الفترة المقبلة.
 
وحول بروتوكولات اليوم بين هيئة الاستثمار ومصر المقاصة وهيئة الرقابة المالية والبورصة، بهدف تفعيل القانون بين مختلف الجهات المختلفة خاصة الجهاز المالى غير المصرفى.
 
وأشارت إلى أن القطاع مهم لتمويل المشروعات من خلال تواجد فروع لها تعمل على مدار الساعة فى هيئة الاستثمار، ولفتت الوزيرة أنها تركز أيضا على ميكنة كل الخدمات وتأتى فى إطار تقديم أفضل خدمة للمستثمر فى جميع المحافظات.
 
وأكدت سحر نصر، أن البروتوكولات التى تم توقيعها مع البورصة ومصر المقاصة تهدف إلى تفعيل قانون الاستثمار من خلال التحرك مع مختلف الجهات، لتقديم أحسن خدمة للمستثمر، وأضافت أن ذلك سيتم من خلال تكامل مختلف الجهات ووجود فروع لها فى هيئة الاستثمار، لافتة أنها خطوة مهمة وإضافة لبقية البروتوكولات التى تم توقيعها مع عدد من الوزارات.
 
ولفتت سحر نصر إلى التركيز على دعم المرأة وأيضا تقديم حزمة خدمات متكاملة للمستثمرين، مؤكدة أنه من المهم تقديم أحسن خدمة أيضا، وضرورة تحقيق الشمول المالى والتعاون بين القطاع المالى المصرفى وغير المصرفى والتركيز على التمويل متناهية الصغر ودعم المحافظات التى تحتاج ذلك.
 
وتوقعت الدكتورة سحر نصر أن تنمو الاستثمارات خاصة أنها بلغت 8.7 مليار دولار كاستثمار أجنبى مباشر، لافتة أن هناك زيادة كبيرة فى الاستثمارات، خاصة قطاع البترول والذى يمثل 42% ثم قطاع التشييد والبناء، كما أوضحت أن هناك اتصالات مع كبرى الشركات لزيادة الاستثمارات.
 
 
 
ومن جانبها أشادت منى زوبع الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار إننا نشرف على أكثر من 130 ألف شركة وبالتالى تجرى عملية أرشفة كاملة إلكترونيا لها.
واضافت، ان المسنين سيكون لهم شباك خاص فى هيئة الاستثمار بهدف التيسير عليهم وفى إطار  ما يتم تقديمه من خدمات جديدة.
 
وأوضحت منى زوبع أن تطوير مجمع خدمات المستثمرين يركز على تطوير الكترونى شامل لكل الخدمات بما يضمن حسن أداء وتسهيل عملية التأسيس.
 
 
بدوره أكد محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية أنه من المهم تخفيض قيمة المعاملات ليجعل السوق أكثر جاذبية، مضيفا أنه لا أحد يستطيع معرفة الوزن المالى للسوق بشكل قاطع ، مؤكدا أن دور الخدمات المالية غير المصرفية غير واضح للبعض رغم وجود أكثر من وسيلة تمويل.
 
أوضح عمران إننا نأمل أن يتاح التمويل للجميع فى مختلف المناطق وأيضا للمشروعات متناهية الصغر خاصة أن القطاع لا يتنافس مع القطاع المصرفى ومن المهم الشمول والتكامل المالى للاقتصاد.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة