رئيس جهاز التعبئة والإحصاء: إعلان نتيجة التعداد السكانى 30 سبتمبر الجارى

الأحد، 10 سبتمبر 2017 10:27 م
رئيس جهاز التعبئة والإحصاء: إعلان نتيجة التعداد السكانى 30 سبتمبر الجارى اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
كتب محسن البديوى و أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن إعلان نتائج التعداد العام للمنشآت والسكان والمبانى لعام 2017 سيكون فى مؤتمر صحفى يوم 30 سبتمبر الجارى،  مشيراً إلى أن عدد سكان مصر قد يتعدى 93.6 مليون نسمة.

وأوضح الجندى، فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه " على مسئوليتى" ،أنه تم إعداد التعداد عن طريق استمارتين أحدهما مطولة والأخرى قصيرة، مشيراً إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة فى جمع البيانات عن طريق "التابلت" ما ساهم فى تقليص عدد العاملين فى جمع البيانات إلى 40 ألف عداد، كما أسهم فى وضع قواعد للتحقق وجعل نسبة الخطأ بين الطريقة القديمة والحديثة لا تقارن وجعل البيانات أكثر دقة.

ولفت الجندى، إلى أن البنية التحتية التكنولوجية لجمع بيانات التعداد كانت دقيقة بشكل كبير، وتعد أكبر قاعدة لجمع البيانات فى الشرق الأوسط، وهى الموجودة حاليا بجهاز الإحصاء والمخصصة بالتعداد، مشيرًا إلى أن التطبيق الموضوع على "التابلت" قامت بتصميمه أكبر الشركات المتخصصة.

وأضاف، إن التعداد مر بثلاث مراحل (تعداد المبانى، ثم السكان، وأخيراً مرحلة المنشآت)، مشيرًا إلى أن نتائج التعداد ظهرت خلال انتهاء مراحل التعداد خلال شهرين فقط.

وأشار الجندى، إلى أن مصر من الدول العريقة حول العالم فى إجراء التعدادات السكانية من قبل أيام محمد على .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

التكلفة

ياريت إعلان كذلك التكلفة التى تكلفتها الدولة.والاستفادة من صحة البيانات.والعائد منها على الاقتصاد والمواطن.؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خالد - بورسعيد

بتتكلم جد

سيدى الفاضل - انا اقطن واسرتى بحى الضواحى - عمارات النور - امام مجمع المواقف الجديد - ببورسعيد - ووالدتى تقطن بشارع 23 يوليو بحى الشرق - ببورسعيد - ولم يحضر الينا ولا لوالدتى اى مندوب للتعداد - وهذا معناه ان التعداد غير دقيق ب 6 افراد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا عندى شقتين فى النزهة والزيتون، ماحدش جه لا هنا ولا هنا !!!!

ولا فى تعداد ولا بتاع !!!! ولا حد عدى لا فى العمارة دى ولا العمارة دى ولا عند حد من الجيران ولا فى الشارع كله !!!!! ولا حد سمع عن التعداد ده اساسا!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة