تعرف على توصيات لجنة تعليم البرلمان لطارق شوقى قبل تطبيق المنظومة الجديدة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:55 م
تعرف على توصيات لجنة تعليم البرلمان لطارق شوقى قبل تطبيق المنظومة الجديدة طارق شوقي وزير التعليم
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن التغيرات فى منظومة التعليم التى أعلن عنها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لها شكلان جزئى وكلى.

وأوضحت ماجدة نصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور طارق شوقى أعلن عن تغيرات جزئية خلال عام 2018-2019 وأخرى كليه بنهاية عام 2019، مشيرة إلى أننا نحتاج لمعرفة الكثير عن تفاصيل التغيرات والتطوير فى المنظومة قبل تطبيقها.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى إلى أن بعض التغيرات التى أعلن عنها تثير جدل لذلك نحتاج مزيدا من التفاصيل حولها وآليات التطبيق، موضحة أن اللجنة طلبت عقد اجتماع مع الوزير لمعرفة مزيد من التفاصيل حول آليات التطوير.

ولفتت إلى أن بعض الأمثلة التى أثارت جدلا تهميش مادة الكمبيوتر، موضحا أن آليات التطوير لابد أن تعتمد على الأنظمة الحديثة، وأن تكون المادة أساسية بها نجاح ورسوب.

وتابعت أن هناك تخوفا من الأهالى حول النظام التراكمى الجديد للثانوية العامة حول تزايد الأعباء فى الدروس الخصوصية، فيجب علاج المشكلات والسلبيات قبل تطبيق المنظومة الجديدة.

وطالبت النائبة بعقد اجتماع مع الدكتور طارق شوقى لتوضيح تفاصيل تطوير منظومة التعليم، مشيرا إلى أن هناك توصيات لوزير التربية والتعليم قبل تطبيق المنظومة وهى كيفية علاج الدروس الخصوصية وضع ضوابط لحضور الطلاب والتزام المدرسين بالشرح داخل الفصول، تغير المناهج وعدم الاعتماد على التلقين، وسائل تقيم الطلاب هل ستعتمد على الإنترنت أو سيدخل بها العنصر البشرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة