الهيئة الوطنية للصحافة تواجه تقرير هيومان رايتس المشبوه.. كرم جبر : المنظمة تروج لأفكار الجماعة الإرهابية وتقاريرها مزيفة ومنظمات حقوقية زودتها بمعلومات مضللة.. نقيب الصحفيين: لا يوجد أى صحفى مسجون بقضايا نشر

الأحد، 10 سبتمبر 2017 05:04 م
الهيئة الوطنية للصحافة تواجه تقرير هيومان رايتس المشبوه.. كرم جبر : المنظمة تروج لأفكار الجماعة الإرهابية وتقاريرها مزيفة ومنظمات حقوقية زودتها بمعلومات مضللة.. نقيب الصحفيين: لا يوجد أى صحفى مسجون بقضايا نشر كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمود العمري - تصوير محمود فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعًا عاجلا، اليوم الأحد، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، للرد على التقرير المشبوه الذى أصدرته منظمة "هيومان رايتس ووتش"، التى اتهمت فيه مصر بممارسة ما سمته بـ"التعذيب الممنهج"،  وذلك بحضور أعضاء الهيئة وكل من عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين،  وضياء رشوان،  رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (1)

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة عقدت مؤتمرًا صحفيًا للرد على منظمة هيومان رايتس، موضحًا أن تقريرها عن التعذيب فى مصر يعتبر أخطر التقارير التى صدرت ضد مصر، ولابد من التعامل معه بحذر والتصدى للمنظمة بالعقلانية، وتم الاتفاق مع ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، لعقد لقاءات بين رؤساء التحرير ووكالات الأنباء الأجنبية لتبادل الآراء والأفكار والحجة بالحجة، للانفتاح مع وسائل الإعلام الأجنبية.

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (2)

وأضاف جبر، فى المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الهيئة، للرد على التقرير المزيف لهيومان رايتس ووتش ضد مصر،  هيومان رايتس، تروج لأفكار الجماعة الإرهابية، وأن هناك منظمات حقوقية فى مصر زودت المنظمة بمعلومات ضد البلاد.  

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (5)

واستطرد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: "نتبنى دعوة لكافة وسائل الإعلام لزيارة السجون، وذلك إيمانا أن الدولة المصرية ليس لديها ما تخفيه".وأوضح إنه سيتم تفعيل دور الإصدارات الأجنبية فى الصحف القومية، للرد على أى شبهات تروج ضد مصر فى الخارج، مع إطلاق مواقع إلكترونية لها لمخاطبة الغرب.

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (6)

وأضاف جبر، فى المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الهيئة الوطنية للصحافة، للرد على تقرير هيومان رايتس ضد مصر، أنه سيكون هناك انفتاحًا كبيرًا مع كافة وسائل الإعلام الأجنبية وعدم العزلة، وعقد اجتماعات دورية مع الصحف الأجنبية فى مصر

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (4)

من جانبه قال ضياء رشوان  رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن تقرير مؤسسة هيومان رايتس ووتش ليس الأول من نوعه، فهذه المنظمة دأبت على إصدار تقارير عن مصر، وهذا التقرير خالف العرف المتعارف عليه فى ملف حقوق الإنسان، عندما ذكر اسم رئيس جمهورية فيما كتب ، وتحدث عن مزاعم خلال الثلاث سنوات الماضية.

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (3)

 أضاف في كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الهيئة الوطنية للصحافة للرد على تقرير هيومان رايتس ضد مصر :" مفترض أن نرد على هذا التقرير وغيره من التقارير، نحن إزاء حملة كبيرة، لا نتحدث عن دوافع أو نوايا، ولكن ننشد المهنية فى الرد ، وأضيف لما قاله كرم جبر، إننا سنلتقى المراسلين الأجانب والمتخصصين فى حقوق الإنسان، لمناقشة هدا التقرير، وإذا كان هناك أخطاء سنتحدث عنها ونسير إليها لإصلاحها".

 

 وقال عبد المحسن سلامة،  نقيب الصحفيين،  إن تقرير هيومان رايتس ضد مصر ليس هو الأول من نوعه،  وكل تقاريرها منحازة ضد مصر،  ولم يشيروا الي شهداء الشرطة والجيش الذين سقطوا في مصر،  ولم نر منهم أي تقرير عن ذلك.

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (7)

وأضاف في كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الهيئة الوطنية للصحافة للرد على تقرير هيومان رايتس ضد مصر،  ان هناك محاولات لاستهداف مصر من خلال خطوات ضد البلاد، من وقف المعونة واصدار التقارير الموجهة،  ولابد على المجتمع الدولي أن يتفهم ما يحدث في مصر،  ومواجهة الإرهاب،  وأن أي مخالفات تحدث فهي تكون أحداث فردية،  وكل ما روج الإخوان عن وجود معتقلين في مصر،  غير صحيح،  وايضا لا يوجد اي صحفي واحد مسجون في قضايا نشر.

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (8)

وقال:" بالنسبة لادعاء حالات الاختفاء القسري التي تروجها الجماعة الإرهابية، فنرى أنهم مجموعات انضمت إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق  وغيرها".

 
اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (9)
 
اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (10)
 
اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة (11)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة