حصاد العالم بالصور.. حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات فى منى.. فريق نحت عالمى يشيد أطول قلعة رملية فى العالم..ترامب يصلى من أجل ضحايا إعصار هارفي..مقتل 400 شخص من أقلية الروهينجا المسلمة فى بورما

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات فى منى.. فريق نحت عالمى يشيد أطول قلعة رملية فى العالم..ترامب يصلى من أجل ضحايا إعصار هارفي..مقتل 400 شخص من أقلية الروهينجا المسلمة فى بورما حصاد العالم
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، أحداث سياسية واجتماعية مهمة، كان على رأسها، حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات فى منى، و فريق نحت عالمى يشيد أطول قلعة رملية فى العالم، ويبرز الأهرامات على رأسها.

السعودية..

حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات فى منى

 

بدأ الحجاج اليوم الجمعة منسك رمى الجمرات الذى يرمز إلى رجم الشيطان بينما يواصل أكثر من مليونى مسلم أداء شعائر الحج فى الأراضى المقدسة بالسعودية.

ونشرت المملكة، التى تضع على المحك سمعتها كمنظم لأكبر تجمع سنوى للمسلمين فى العالم، أكثر من 100 ألف من قوات الأمن والمسعفين وتستعين بتقنيات متطورة من بينها طائرات بدون طيار لضمان سلامة الحجاج.

وتحت إشراف دقيق من السلطات السعودية صعد الحجاج جسر الجمرات المؤلف من ثلاثة طوابق لتخفيف الزحام وهم يمسكون الحصى لأداء هذا النسك. وحمل بعض الحجاج مظلات لتقيهم قيظ الشمس مع تخطى درجات الحرارة اليوم 40 مئوية.

رمى الجمرات خلال موسم الحج
رمى الجمرات خلال موسم الحج

 

مراسم رمى الجمرات
مراسم رمى الجمرات
 
 

أمريكا..

 
ترامب يصلى من أجل ضحايا إعصار هارفي

قام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بصحبة أعضاء المكتب البيضاوى بالبيت الأبيض، اليوم الجمعة ، بأداء الصلاة على ضحايا إعصار هارفي المدمر، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأوضحت الصور، تأدية أعضاء المكتب البيضاوى للصلاة مستندين على كتف الرئيس ترامب، بحضور قرينتة السيدة ميلانيا ترامب.

يذكرأن ، قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم الخميس إن الرئيس دونالد ترامب سيخصص مليون دولار من ماله الخاص للتبرع لجهود الإغاثة من آثار الإعصار هارفي.

وقالت للصحفيين فى إفادة فى البيت الأبيض "يسعدنى أن أقول لكم إن (ترامب) يود الانضمام للجهود التى رأينا الكثيرين فى أنحاء هذا البلد يقومون بها وإنه يتعهد بمليون دولار من ماله الخاص لهذا الصندوق".

 

فرحة أضاحى العيد على كل شكل ولون حول العالم

استقبل المسلمون حول العالم، أول أيام عيد الأضحى المبارك، بذبح الأضاحى، فى شوارع ومجازر العواصم العربية والعالمية، وهى أحد أبرز شعائر العيد، كما أنها سنة ثابتة لدى جميع المذاهب الفقهية فى الدين الإسلامى.

ورصدت عدسات وكالات الأنباء العالمية، مراحل ذبح الأضاحى فى العديد من عواصم العالم، وسط حالة من البهجة والفرحة، وأيضًا تقطيع وتقسيم اللحوم استعدادًا لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وهى سنة يسير المسلمون فيها على خطى سيدنا إبراهيم، الذى افتدى سيدنا إسماعيل، عليهما السلام، بـ"كبش"، بأمر من الله عز وجل، ولذا سمى هذا العيد بـ"عيد الأضحى"، حيث تقدم الأضاحى فداء للمسلمين.

الشباب يتجمعون حول الأضاحى
الشباب يتجمعون حول الأضاحى

 

تجهيز الأضحية لذبحها
تجهيز الأضحية لذبحها
 

ألمانيا..

فريق نحت عالمى يبرز الأهرامات على أطول قلعة رملية فى العالم

شيد فريق عالمى من فنانى النحت على الرمل أطول قلعة رملية بالعالم فى ألمانيا، وأبرز الفريق، الأهرامات وأبو الهول على رأس تماثيل القلعة الرملية.

وأطلقت شركة سياحة اسمها شاوينسلاند رايزن المشروع على أمل أن تحرز به رقما قياسيا عاليما لمدينة دويسبورج بعد أن أخفقت محاولة قامت بها المدينة العام الماضى لتحطيم الرقم القياسي.

واستمرت عملية بناء القلعة لمدة شهر تقريبا ليبلغ طولها فى النهاية 16.68 مترا لتُسجل رسميا فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية كأطول قلعة من الرمل فى العالم.

وأشار الفنان لوكاس بروجمان، أحد بناة قلعة الرمل، إلى أنهم استخدموا ألف طن أضافى من الرمل هذا العام مقارنة بمحاولة بالعام الماضى الأمر الذى أتاح لهم بناء قاعدة أوسع وجعل الرمل مضغوطا بشكل أفضل.

وتابع السكان المحليين المشروع بشغف على مدى أسابيع. وقال رجل صور المشروع بالفيديو لتوثيقه "لقد أنجزوا شيئا رائعا".

والرقم القياسى السابق المُسجل لأطول قلعة رمل فى العالم كان باسم معهد سودارسان ساند، لقلعة بنيت فى فبراير 2017 على شاطئ فى بورى بولاية أوديشا الهندية. وكان طول تلك القعلة، التى بُنيت فى تسعة أيام، 14.84 متر.

أبو الهول
أبو الهول

 

أطول قلعة رملية
أطول قلعة رملية

 

الأهرامات وأبو الهول
الأهرامات وأبو الهول
 

بورما..

مقتل قرابة 400 شخص إثر تصعيد جيش ميانمار حملته ضد الروهينجا

أظهرت بيانات رسمية جديدة، أن قرابة 400 شخص لاقوا حتفهم فى معارك هزت شمال غرب ميانمار على مدى أسبوع، فى أسوأ موجة من العنف على الأرجح تشمل أقلية الروهينجا المسلمة منذ عقود.

وقالت مصادر من الأمم المتحدة، إن نحو 38 ألفا من الروهينجا فروا من ميانمار إلى بنجلادش بعد مرور أسبوع على هجمات نفذها مسلحون من الروهينجا على مواقع للشرطة وقاعدة للجيش فى ولاية راخين مما أفضى إلى اشتباكات وحملة عسكرية مضادة.

وقال المسئولون، اليوم الجمعة، "يقدر أن 38 ألفا عبروا الحدود إلى بنجلادش حتى 31 أغسطس".

ويقول الجيش إنه ينفذ عمليات تطهير ضد "إرهابيين متطرفين"، وإن قوات الأمن تلقت تعليمات بحماية المدنيين، لكن الروهينجا الفارين إلى بنجلادش يقولون إن حملة إحراق وقتل تهدف إلى طردهم.

وتمثل معاملة نحو 1.1 مليون من الروهينجا فى ميانمار أكبر تحد لزعيمة البلاد أونج سان سو كى، التى يتهمها منتقدون فى الغرب بأنها لا تدافع عن حقوق أقلية لطالما شكت من التمييز.

وقال الجيش فى ميانمار، أمس الخميس، إن الاشتباكات والحملة العسكرية التى أعقبت ذلك أسفرت عن مقتل نحو 370 من المقاتلين الروهينجا بالإضافة إلى 13 من قوات الأمن واثنين من مسؤولى الحكومة و14 مدنيا.

الروهينجا يفرون إلى بنجلاديش
الروهينجا يفرون إلى بنجلاديش

 

معاناة الروهينجا
معاناة الروهينجا
 
 

الهند..

 
مقتل شخصين إثر انهيار جبل ضخم من القمامة فى الهند

أعلنت الشرطة الهندية، اليوم الجمعة، مقتل شخصين على الأقل جراء انهيار جبل ضخم من القمامة فى إحدى الضواحى الشرقية للعاصمة نيودلهى.

ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، عن ضابط الشرطة، أمفير سينج، قوله، إن القمامة المتساقطة دفعت عدة سيارات إلى السقوط فى قناة مجاورة فى منطقة "جازيبور"، مشيرا إلى أنه تم إنقاذ خمسة أشخاص.

وأضافت الشبكة الأمريكية، أن قوات الشرطة استخدمت رافعات كبيرة لإزالة القمامة والبدء فى عملية الإنقاذ، مشيرة إلى أنه يعتقد أن الأمطار الغزيرة هى سبب انهيار هذا الكم الكبير من القمامة.

وتفيد تقارير إعلامية، بأنه يتم إلقاء حوالى 2800 طن من القمامة فى هذا الموقع يوميا.

إزالة أثار الانهيار
إزالة أثار الانهيار
 

باكستان.. 

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى مدينة كراتشى الباكستانية إلى 16 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة التى تشهدها مدينة "كراتشي" الباكستانية إلى 16 قتيلا معظمهم من الأطفال.

وذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم الجمعة أن مياه الأمطار الغزيرة التى أخذت تهطل على المدينة على مدار الأيام الماضية قد غمرت الشوارع وعرقلت الحياة الطبيعية وتسبت فى انقطاع التيار الكهربائى عن العديد من المناطق وتقطع السبل بعشرات الأشخاص.


من جانبها، توقعت هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية، استمرار هطول الأمطار لمدة ثلاثة أيام على أجزاء مختلفة من إقليم "السند" حيث أغلقت السلطات المدارس كإجراء احترازى.


يشار إلى أنه عادة ما تتسبب الأمطار فى حدوث فيضانات فى دول جنوب أسيا خلال موسم الأمطار الذى يمتد من شهر يونيو حتى سبتمبر من كل عام.

فيضانات باكستان
فيضانات باكستان

كينيا..

المعارضة الكينية تحتفل بقرار المحكمة العليا ببطلان انتخابات الرئاسة

احتفل عشرات المواطنون فى كينيا، اليوم الجمعة، أمام مقر المحكمة العليا الكينية، وذلك عقب إعلان المحكمة، بطلان الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتى منحت الرئيس أوهورو كينياتا، فترة ولاية ثانية من خمس سنوات.

وسيطرت على أنصار زعيم المعارضة الكينية، رايلا أودينجا، حالة فرح كبيرة، وتبادلوا الصراخ والتعبير عن فرحتهم بشتى الطرق احتفاءً بقرار المحكمة.

وكانت المحكمة العليا فى كينيا، قالت، اليوم الجمعة، إن لجنة الانتخابات ارتكبت "تجاوزات ومخالفات" خلال الانتخابات الرئاسية الشهر الماضى، مما أضر بنزاهة العملية التى منحت الرئيس أوهورو كينياتا، فترة ولاية ثانية من خمس سنوات.        

وقال 4 من 6 قضاة، إن الانتخابات شابتها تجاوزات، وسمح القضاة بعد ذلك للقاضيين المعارضين بقراءة آرائهما قبل إصدار الحكم بشأن إن كانت المخالفات من الخطورة بما يكفى لإبطال نتيجة الانتخابات.

احتفالات أمام المحكمة الكينية العليا عقب إعلان بطلان انتخابات الرئاسة
احتفالات أمام المحكمة الكينية العليا عقب إعلان بطلان انتخابات الرئاسة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة