مؤشر نيكى يرتفع قبل بيانات الوظائف الأمريكية

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 11:18 ص
مؤشر نيكى يرتفع قبل بيانات الوظائف الأمريكية بورصة طوكيو - أشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 ارتفع المؤشر نيكى للأسهم اليابانية، اليوم الجمعة ، مرددا صدى مكاسب السوق الأمريكية لكن فى معاملات خافتة مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية بحثا عن مؤشرات محتملة على الخطوة التالية لمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة وأثرها على الين.

 

وأغلق نيكى مرتفعا 0.2 بالمئة عند 19691.47 نقطة وصعد 1.2 بالمئة على مدار الأسبوع ليقطع موجة خسائر دامت لسبعة أسابيع.

 

كانت البيانات أظهرت أمس الخميس ارتفاع إنفاق المستهلكين الأمريكيين دون المتوقع فى يوليو وزيادة التضخم بأبطأ وتيرة له منذ أواخر 2015 مما قد يجعل مجلس الاحتياطى أشد حذرا بشأن رفع الفائدة مجددا هذا العام.

 

ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف غير الزراعية اليوم أن أرباب العمل الأمريكيين أضافوا 180 ألف وظيفة فى أغسطس  وفقا لمتوسط تقديرات 93 اقتصاديا استطلعت رويترز آراءهم.

 

وقال يوتاكا ميورا كبير المحللين الفنيين فى ميزوهو للأوراق المالية "يريد المستثمرون معرفة ما إذا كان الين سيرتفع أم سينخفض بعد بيانات الوظائف الأمريكية ولا يرغبون فى تكوين مراكز كبيرة قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة فى الولايات المتحدة."

 

وارتفع الدولار 0.2 بالمئة إلى 110.15 ين متجاوزا بكثير أدنى مستوياته هذا الأسبوع البالغ 108.265 ين.

 

وأبلت أسهم شركات التكنولوجيا بلاء حسنا على نحو خاص ليرتفع سهم أدفانتست اثنين بالمئة وتي.دي.كيه 0.8 بالمئة وسونى 0.9 بالمئة.

 

لكن أداء صناع السيارات تباين حيث استقر سهم تويوتا بينما ارتفع سهم هوندا 0.5 بالمئة.

 

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة إلى 1619.59 نقطة وتقدم المؤشر جيه.بي.اكس-نيكى 400 بنسبة 0.1 بالمئة أيضا إلى 14337.13 نقطة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة