نواب وسياسيون فرنسيون يدينون حادث دهس جنود شرطة بالعاصمة باريس

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 11:16 ص
نواب وسياسيون فرنسيون يدينون حادث دهس جنود شرطة بالعاصمة باريس الجيش الفرنسى فى مكان الحادث
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان عدد من النواب والمسؤولين الفرنسيين، الحادث الدموى الذى وقع فى ضاحية لوفالوا بيرى بالعاصمة باريس، صباح اليوم الأربعاء، الذى تم خلالها دهس 6 جنود، بينهم اثنان فى حالة حرجة.

وقال النائب الجمهورى إريك كيوتى، عبر حسابه على موقع التغريدات "تويتر": "أعلن تضامنى التام مع كل العسكريين والجنود الذين تعرضوا للحادث"، كما أعلن النائب دعمه لقوات الشرطة الفرنسية فى مهمتها لمواجهة الإرهاب والبحث عن الجناة.

من جانبه، قال عمدة مدينة نيس الفرنسية، كريستيان استروسى: "كل الاحترام والتقدير لعسكريين الفرنسيين، ولجميع القوات النظامية التى تعمل فى الأساس على حمايتنا، والذين يعرضون حياتهم للخطر فى سبيلنا".

وفى السياق ذاته، قال وزير الصحة الأسبق المنتمى للتيار اليمينى، كزافييه برتراند: "كل الاحترام والاعتراف بالجميل لرجال العمليات الخاصة الذين يعيشون فى خطر بشكل يومى لحمايتنا".

وفى مقابلة تليفزيونية مع قناة "بى إف إم تى فى" الفرنسية، قال باتريك بالكانى، عمدة ضاحية لوفالوا بيرى فى باريس، إن حادث دهس الجنود الفرنسيين صباح اليوم حادث متعمد، ولكنه لم يحدد بعد ما إذا كان يحمل الطابع الإرهابى أم لا، كما أكد أنهم سيلاحقون الجانى الذى تمكن من الهرب.

يذكر أن راديو فرنسى قد أفاد صباح اليوم الأربعاء، بأن مركبة صدمت جنودا فرنسيين فى ضاحية لوفالوا بيرى بالعاصمة باريس، وسط أنباء عن سقوط مصابين، وأكدت شرطة باريس أنها تجرى عملية خاصة وتبحث عن المركبة فى ضاحية "لوفالوا بيرى"، مشيرة إلى إصابة 6 جنود فى الحادث، بينهم اثنان إصابتهما خطيرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة