منظمات الإغاثة تناشد لإنهاء إغلاق مطار صنعاء الذى يدخل عامه الثانى

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 04:12 م
منظمات الإغاثة تناشد لإنهاء إغلاق مطار صنعاء الذى يدخل عامه الثانى مطار صنعاء الدولى
صنعاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت منظمات الاغاثة والمتمردون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية التحالف الذى تقوده السعودية الأربعاء السماح بإعادة فتح مطار صنعاء المغلق منذ عام.

وأجبر التحالف العربى مطار صنعاء على الإغلاق فى وجه جميع الرحلات فيما عدا عدد محدود من رحلات طائرات الأمم المتحدة، فى أغسطس الماضى بحجة أن ذلك ضرورى لوقف تهريب الأسلحة للمتمردين الحوثيين.

إلا أن منظمات إغاثة حذرت من أن إغلاق المطار يعيق توزيع امدادات ملحة وضرورية أصبح الان يتم تحويلها الى ميناء الحديدة على البحر الأحمر.

وقال زيد الشامى وزير النقل فى حكومة المتمردين الحوثيين للصحفيين إن "المرضى لا يمكنهم السفر إلى الخارج للعلاج، كما أصبح من غير الممكن جلب الأدوية".

وناشد المجتمع الدولى الضغط على التحالف العربى ليسمح بفتح المطار.

وقال مجلس اللاجئين النروجى إن حصار التحالف للمطار يتسبب فى وفاة عدد من الناس يفوق عدد من يقتلون فى غارات التحالف التى تستهدف المتمردين.

وأشار المجلس إلى أن "10 آلاف يمنى قضوا حتى الان بسبب مشاكل صحية يسعون للعلاج منها خارج البلاد" مستندا إلى أرقام من وزارة الصحة فى حكومة الحوثيين.

وأضاف المجلس أن "العدد يفوق عدد قتلى الهجمات العنيفة المخيف والذى يقترب من تسعة آلاف".

وأكد معتصم حمدان مدير المجلس فى اليمن على ضرورة إعادة فتح المطار.

وقال "من المهم للغاية إعادة فتح جميع قنوات حركة الطيران الداخلية والدولية حتى يتمكن اليمنيون من الحصول على المساعدة ولكى تصل المساعدات الى اليمنيين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة