محافظ القاهرة: إعداد خريطة سياحية جديدة للعاصمة وطباعتها بعدة لغات أجنبية

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 03:36 م
محافظ القاهرة: إعداد خريطة سياحية جديدة للعاصمة وطباعتها بعدة لغات أجنبية المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، سرعة الانتهاء من إعداد الخريطة السياحية الجديدة الخاصة بالمحافظة وطباعتها بعدة لغات أجنبية.

وأشار عبدالحميد، خلال الاجتماع الدورى مع أعضاء اللجنة العليا للسياحة، اليوم الأربعاء، إلى أهمية نشر الوعى الثقافى والتعريف بتاريخ القاهرة وآثارها وتراثها والمعالم السياحية المنتشرة بها لدى المواطنين، خاصة شباب المدارس والجامعات من خلال توفير الوسائل والبرامج والرحلات وتشجيعهم على ارتياد هذه الأماكن التراثية والتعرف على تاريخها.

وأكد تقديم الدعم الكامل من أجهزة المحافظة المعنية لتوفير رحلات للشباب للتعرف على المناطق التراثية والسياحية مع توفير وسائل الانتقال وخرائط سياحية للقاهرة وتقديم هدايا رمزية للشباب.

وكذلك حسن اختيار الجولات السياحية والتي يمكن ممارستها من خلال السير على الأقدام بالأماكن القريبة من بعضها مثل جولة بوسط المدينة تشمل زيارة عدد من المتاحف (قصر عابدين، متحف بنك مصر، متحف البريد، السكة الحديد) مع التجول بشوارع االقاهرة الخديوية وتقديم شرح وافي لأهم المعالم والعقارات والميادين الواقعة بها، وتنظيم رحلة للتجول سيرا على الأقدام بمسجد السلطان حسن والرفاعي ثم المرور بشارع الصليبة وصولاً إلى جامعي صرغتمش وأحمد بن طولون وزيارة متحف جابير اندرسون.

ونوه عبدالحميد بإمكانية تنظيم رحلات للأماكن والمعالم السياحية الشهيرة باشتراك رمزي يتم سداده والحجز بها من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة مقابل توفير وسائل الانتقال، وتنفيذ البرنامج السياحي بمرافقة مرشد سياحي وتقديم استراحة.

وأكد المحافظ تنظيم رحلات مجانية لطلاب المدارس بالقاهرة على مدار العام الدراسي بالكامل لزيارة معالم القاهرة التراثية على أن تتولى المحافظة توفير وسائل الانتقال وتنفيذ البرنامج وتقديم وجبات سريعة للطلاب.

وشدد، خلال الاجتماع، على أهمية الارتقاء بالمناطق السياحية والتراثية الكائنة والمنتشرة بنطاق المحافظة والتنسيق مع جميع الجهات المختصة أو ذات الصلة بتنشيط السياحة لاستغلال المكانة التاريخية والكنوز السياحية بها، مؤكدا أهمية رفع كفاءة والارتقاء بالمناطق المحيطة بالمعالم الأثرية وعدم السماح قطعياً بأي إشغالات أو مخلفات في نطاقها.

شهد الاجتماع السكرتير العام للمحافظة اللواء محمد الشيخ، نائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية جيهان عبدالرحمن، ورؤساء الإدارات المركزية للشئون المالية ومركز المعلومات ومديري عموم الحفاظ على التراث وتنشيط السياحة بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة