لو مدمنة شوبينج ..فى 5 خطوات هنقولك إزاى تتعافى وتوفرى فلوسك

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 03:00 م
لو مدمنة شوبينج ..فى 5 خطوات هنقولك إزاى تتعافى وتوفرى فلوسك وفرى فلوسك ـ صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الحمد لله صرفت فلوسى كلها" عبارة قد تسمعها من عدد كبير من الفتيات لا يشعرن بالراحة إلا إذا قمن بصرف كل ما لديهن من أموال فى التسوق وشراء الملابس وغيرها من لوازم الفتيات، فتجد الكثير من الفتيات متعتهن الأولى والأخيرة فى الذهاب للتسوق وشراء ما يلزمهن وما قد لا يلزمهن فى كثير من الأحيان.

ولكنها من الأمور الغريبة أن ترتبط فكرة التسوق لدى بعض الفتيات "بالنكد" أو تغيير الحالة المزاجية. فإذا كنتِ تعانين من هذا الأمر ولا يتحسن حالتك المزاجية إلا عندما تستهلكين كل ما لديكِ من أموال تعرفى على تفسير هذا الأمر وكيف تتغلبين عليه.

التسوق
التسوق

تقول خبيرة العلاقات الأسرية"لانا محيى" لـ"اليوم السابع"، إن تفسير هذا السلوك يرجع لتعود بعض الفتيات على الأشياء التى تحسن مزاجهن، فتجدن مزاجهن يتحسن  بالخروج لمكان جديد أو بالحديث مع أحد الأصدقاء والنوع الذى نتحدث عنه اليوم هو اللاتى تجدن فى التسوق متعة وتحسين لمزاجها.

ترى "لانا محيى" أن هذا الأمر ليس فيه ضرر ولكن عندما يخرج عن المألوف يصبح من السلوكيات المتطرفة التى على كل فتاة الانتباه لها. فتنصح خبيرة العلاقات الأسرية الفتيات أن تتنبهن لهذا الأمر وعندما تجدن أنهن تذهبن للتسوق فى أوقات غير ضرورية وشراء أشياء لا حاجة لها فى دواليبهن يمكنهن هزيمة هذا الأمر ببعض الخطوات البسيطة:

التسوق1
التسوق

1-قومى بعمل قائمة بالأشياء الأخرى التى تحسن مزاجك مع الحرص على تغيير الأسلوب فى كل مرة.

2- جربى أساليب جديدة لتحسين المزاج كالسفر والتحدث مع المقربين أو سماع الموسيقى.

3-عند شعورك برغبتك فى الخروج للتسوق دون ضرورة ذكرى نفسك بأن هذا غير مفيد .

4-ضعى كل فترة قائمة بأهم الأشياء التى تنقصك وتريدين شراءها.

5-فكرى جيداً قبل شراء أشياء لا حاجة لكِ بها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة