شكاوى من استمرار انقطاع الكهرباء فى الواسطى ببنى سويف

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 07:00 ص
شكاوى من استمرار انقطاع الكهرباء فى الواسطى ببنى سويف انقطاع الكهرباء - أرشيفية
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى مواطنو مركز ومدينة الواسطى شمال بنى سويف من انقطاع التيار وتذبذب الجهد الكهربائى على مدار اليوم، ما أدى إلى توقف أجهزة التهوية عن العمل وإصابة المرضى وكبار السن بضيق التنفس بالإضافة إلى تلف بعض الأجهزة وضعف مياه الشرب لتوقف مواتير الرفع المنزلية.

وطالب المواطنون مسؤولى شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء حل المشكلة التى تؤرقهم كل صيف.

يقول سامى عبدالله يقيم قرية ميدوم وأسامة محمود زاوية المصلوب دائرة المركز، إن ضعف وتذبذب التيار الكهربائى يؤدى إلى تلف الأجهزة وتوقف مراوح التهوية وإصابة كبار السن والمرضى بضيق التنفس والإغماء، كما يضطر الأهالى لفصل مواتير مياه الرفع المنزلية خوفا من تلفها فلا يحصلون على احتياجاتهم من مياه الشرب.

ويرى سيد عبدالحميد يقيم قرية أبوصير الملق، مركز الواسطى، أن الانقطاع المتكرر وانخفاض الجهد الكهربائى لشبكات القرية تسبب فى توقف مواتير محطة رفع الصرف الصحى عن العمل لساعات يوميا، فارتدت مياه الصرف المنزلية داخل البيارات وظهرت بشوارع القرية، مما يهدد بانتشار الحشرات والأوبئة.

من جانبه أشار المهندس حسن ذكى مدير عام قطاع توزيع الكهرباء ببنى سويف إلى استمرار مهندسى وفنيى القطاع فى استبدال وصيانة المحولات فى ظل زيادة الضغوط والأحمال على الشبكة خلال شهور الصيف.

وتابع: أفران مصانع الطوب بمنطقة جرزة، التابعة لمركز العياط، محافظة الجيزة والمتاخمة لمركز الواسطى ببنى سويف، تتسبب فى زيادة الأحمال على الشبكة بشكل عام وتذبذب وضعف الكهرباء بمركز ومدينة الواسطى ويحتاج حل المشكلة إلى التنسيق بين المحافظتين لنقل أحمال أفران المصانع على محول مستقل مع عدم توصيل رابط القضبان من المحول إلى المحولات المجاورة لمنع ارتداد التوافقيات على الشبكة والتى تؤثر على الجهد.

من جانبه أكد بدوى النويشى نائب دائرة مركز وبندر الواسطى تواصله مع رئيس مجلس ادارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء المهندس مدحت فودة، لحل المشكلة ونقل أحمال أفران مصانع الطوب على محول مستقل، بالإضافة إلى مطالبته محافظ بنى سويف المهندس شريف حبيب رفع قدرة المحول الرئيسى بمحطة محولات قشيشة إلى 40 ميجا، والمغذى لثلاثة وحدات محلية قروية وتوابعها، وكذلك رفع سعة محولات الشبكة على مستوى مركز ومدينة الواسطى ما يسهم فى استقرار الجهد الكهربائى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة