اليوم: قومى السكان ينظم قافلة سكانية بقرية "الزيات" بالوادى الجديد

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 10:03 ص
اليوم: قومى السكان ينظم قافلة سكانية بقرية "الزيات" بالوادى الجديد الدكتورة مايسة شوقي نائب وزيرالصحة والسكان
وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم فرع المجلس القومى للسكان اليوم الأربعاء الموافق قافلة سكانية بقرية الزيات بمركز بلاط بمحافظة الوادى الجديد، فى إطار توجيهات الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان، بضرورة تكثيف الحملات والقوافل السكانية فى الأماكن والقرى الأكثر فقرا بمراكز المحافظة المختلفة، وذلك بمشاركة العديد من الجهات المعنية بالقضية السكانية، حيث تسير مديرية الشئون الصحة قافلة طبية تضم تخصصات طبية متنوعة منها الباطنة والأطفال والنساء والعظام والجلدية، وتوفير الأدوية اللازمة.

كما توفر إدارة تنظيم الأسرة عيادة تنظيم الأسرة لتجوب توابع القرية، ويشارك فرع محو الأمية وتعليم الكبار بعقد اختبارات فورية، واستكتاب، وتوزيع شهادات محو الأمية من خلال لجان مختلفة.

وتعقد مديرية أوقاف الوادى الجديد ندوة عن أهمية التعليم للفتيات، وأخرى عن الزواج المبكر وختان الإناث أهمية تنظيم الأسرة.

كما يشارك فرع هيئة تنشيط السياحة بتنظيم مسابقة ثقافية، وتوزيع هدايا عينية، ويعقد فرع الصندوق الاجتماعى للتنمية ندوة عن دور الصندوق فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة من خلال المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، كما يشارك مسئول برنامج تكافل وكرامة من مديرية التضامن الاجتماعى لشرح الشروط اللازمة للحصول على المعاش، والرد على الاستفسارات الخاصة بالبرنامج.

ويعقد رئيس مركز بلاط ورئيس القرية لقاء جماهيرى بالمواطنين بالقرية عن كيفية مواجهة المشكلات وطرق التعامل معها، كما توزع مواد تموينية على الحضور، على هامش القافلة.

يذكر أن هذه القافلة تعد الثانية لهذه القرية، حيث أن هذا المركز يعد من المراكز ذات الأولوية فى التنمية السكانية، وفق برنامج المؤشرات المركبة، وتعد من القرى الاكثر احتياجا، وتقع ضمن مستهدف الإعلام السكانى فى الاستراتيجية القومية للسكان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة