500 ألف نسمة زيادة فى عدد سكان مصر خلال 84 يوما.. والعدد يصل لـ93.5 مليون

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 05:40 م
500 ألف نسمة زيادة فى عدد سكان مصر خلال 84 يوما.. والعدد يصل لـ93.5 مليون اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أقل من 3 أشهر ارتفع عدد سكان مصر إلى 93.5 مليون نسمة، بزيادة بلغت 500 ألف نسمة خلال 84 يوما فقط، حيث سجلت الساعة السكانية فى 15 مايو الماضى وصول سكان مصر إلى 93 مليون نسمة، واليوم الموافق 5 أغسطس، سجلت الساعة السكانية فى تمام الساعة الخامسة مساءا، ارتفاع العدد إلى 93.5 مليون نسمة.

 

وكان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء قد أعلن فى 24 نوفمبر الماضى، عن وصول عدد سكان مصر إلى 92 مليون نسمة، ليرتفع العدد إلى 93 مليون نسمة فى أقل من 6 أشهر منذ إعلان الوصول لـ92 مليون نسمة، والآن وبعد مرور أقل من 3 أشهر، تعلن الساعة السكانية عن 500 ألف نسمة جدد، لتصل بعدد سكان مصر إلى 93.5 مليون نسمة.

 

وفى هذا الإطار، كان محمد عبد الجليل مستشار رئيس جهاز الإحصاء، قال فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن عدد السكان يزيد فى مصر بمعدل 4 أفراد فى الدقيقة الواحدة، لافتا إلى أن محافظات الصعيد الأعلى فى معدلات الزيادة الطبيعية، حيث تزيد بها المعدلات عن المتوسط العام لمعدلات الزيادة الطبيعية فى الجمهورية.

 

وأضاف مستشار رئيس الجهاز أن عدد سكان محافظات الصعيد يشكل 25% من سكان الجمهورية، فى حين أن محافظات وجه قبلى مسئولة عن 40% من المواليد الجدد بالدولة، مشيرا إلى أن أسباب الزيادة السكانية - خاصة فى محافظات الصعيد - ترجع إلى ارتفاع معدلات الأمية والفقر، علاوة على المعتقدات البالية فى هذه المحافظات، مثل فكرة "العزوة، وخلفة الذكور، وغيرها".

 

وبحسب الساعة السكانية، سجلت محافظة القاهرة أعلى المحافظات من حيث عدد السكان، حيث وصل عدد السكان بها حتى الآن إلى 9 ملايين و702 ألف نسمة تقريبا، تلاها محافظة الجيزة والتى سجلت 8 ملايين و49 ألف نسمة، بينما بلغ عدد السكان فى محافظة الشرقية، نحو 6 ملايين و891 ألف نسمة، وفى محافظة شمال سيناء وصل عدد السكان إلى 463 ألفا و628 نسمة.

 
الساعة السكانية
الساعة السكانية
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة