قبل تجربة فتح الله.. ماذا قدم الفراعنة فى الدورى اللبنانى

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 10:00 ص
قبل تجربة فتح الله.. ماذا قدم الفراعنة فى الدورى اللبنانى محمود فتح الله
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح محمود فتح الله، نجم الزمالك السابق أحدث المنضمين لقائمة اللاعبين المصريين الذين خاضوا تجربة الاحتراف في الدورى اللبنانى، بعدما انضم لنادى النجمة فى صفقة انتقال حر.

محمود فتح الله
محمود فتح الله

 

محمود فتح الله ليس اللاعب المصرى الأول الذى يخوض تجربة الاحتراف فى لبنان حيث سبقه العديد من نجوم الكرة المصرية فى خوض تجربة الاحتراف تنوعت ما بين النجاح والفشل.

التقرير التالى يستعرض أبرز تلك التجارب الاحترافية مع الأندية اللبنانية خلال السطور المقبلة..

 

حمادة عبد اللطيف
 

أحد نجوم نادى الزمالك، انضم لنادى النجمة اللبنانى عام 1992، بناء على رغبة المدير الفني المصري للفريق فى ذلك الوقت الراحل عصام بهيج الذى كان يعد بمثابة "الأب الروحى" لحمادة عبد اللطيف.

استطاع نجم الزمالك السابق أن يخطف قلوب جماهير النجمة اللبناني بفضل إمكانياته الفنية الرائعة والتى كانت تهتف "يا ستار ويا لطيف حمادة عبد اللطيف"، ولعب بجوار اللاعب العديد من نجوم الكرة اللبنانية أبرزهم موسى حجيج المدير الفنى لنادى العهد اللبنانى الذى شارك مؤخرًا في البطولة العربية التي أقيمت في مصر.

كما أطلقت الجماهير لقب "المايسترو" على حمادة عبد اللطيف الذي عشقت من خلاله الجماهير اللبنانية الكرة المصرية.

 

مودي
مودي

 

أحمد عبد العزيز "مودي"
 

تعاقد نادى النجم اللبنانى مع أحمد عبد العزيز "مودي" فى يناير 2014، حيث كان يتولى تدريب الفريق فى ذلك الوقت الألمانى ثيو بوكير الذى سبق وأن تولى تدريب "مودى" مع نادي الاسماعيلى.

ونجح "مودي" الذى انضم مؤخرًا لمنتخب مصر للمحليين فى الفوز ببطولة الدورى اللبنانى مع فريق النجمة.

ابراهيم سعيد
ابراهيم سعيد

 

إبراهيم سعيد
 

خاض تجربة الاحتراف فى نادي السلام زغرتا اللبناني، وهي تجربة لم يكتب بها النجاح، بعدما قرر النادى فسخ التعاقد مع اللاعب لأسباب فنية.

 

عمرو زكي
عمرو زكي

 

عمرو زكى
 

تعاقد نادى العهد اللبنانى مع المهاجم عمرو زكى، لتدعيم صفوف الفريق، فى تجربة احترافية لم تدم سوى 30 يومًا، بعدما توصل الطرفان لاتفاق نهائي يقضي بفسخ التعاقد.

عمرو زكى الذى خاض تجربة الاحتراف في العديد من الأندية العربية مثل الرجاء البيضاوي المغربي والسالمية الكويتى، لم يكتب به النجاح في تجربته مع العهد اللبناني بسبب الاصابة التى كانت تحول فى ذلك الوقت دون مشاركته في المباريات، وبالتالي عدم استفادة النادي من مجهوداته.

يذكر أن عبد العزيزعبد الشافى، نجم النادى الأهلى السابق، تولى تدريب فريق النجمة اللبناني ونجح في الحصول معه على بطولة الدوري  3 مرات أعوام 2005 و2006 و2008، وكأس لبنان عامي 2004 و2005.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

هتمو شوية بالخبر

فين اشرف قاسم وطارق يحي كانو بيلعبو في لبنان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة