باحثون: مجرة درب التبانة تضم حوالى 100 مليون ثقب أسود

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 02:30 م
باحثون: مجرة درب التبانة تضم حوالى 100 مليون ثقب أسود ثقب اسود
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الباحثون أن مجرة "درب التبانة" التى نعيش داخلها، هى عبارة عن حقل للثقوب السوداء، وربما يكون هناك 100 مليون من الفراغات الخطيرة المختبئة بين النجوم، إذ قدر الباحثون عدد الثقوب السوداء التى أنشأتها النجوم، ونشروا نتيجة دراستهم  فى مجلة النشرات الشهرية للجمعية الفلكية الملكية.

وأوضح الباحثون أن النجوم الضخمة التى تصل إلى عمر معين قد تموت بشكل دراماتيكي، وعندما يحدث ذلك، تتكون الثقوب السوداء التى لا تزال تحير العلماء حتى الآن، وأراد الباحثون معرفة بعض الحقائق عن عدد هذه الثقوب السوداء النجمية الباقية، وللحصول على تقديراتهم، استخدموا المعلومات الموجودة حول توزيع النجوم، وفقا لموقع International Business Times.

وقال جيمس بولوك من جامعة كاليفورنيا فى بيان:" كنا قادرين على تحديد عدد الثقوب السوداء الكبيرة التى يجب أن توجد وفقا للبيانات التى جمعناها عن النجوم، وانتهى الأمر بأن هناك الملايين وأكثر بكثير مما كنت أتوقع، فيمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 100 مليون ثقب فى درب التبانة وحدها".

وقال الباحث أوليفر إلبرت: "استنادا إلى ما نعرفه عن تشكيل النجوم فى المجرات من أنواع مختلفة، يمكننا أن نستنتج عدد الثقوب السوداء التى تشكلت فى كل مجرة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة