"الشيخ جاكسون" يفتتح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائى

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 04:30 م
"الشيخ جاكسون" يفتتح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائى المخرج عمرو سلامة
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مهرجان الجونة السينمائى أن فيلم "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة سيكون فيلم افتتاح دورته الأولى، التى ستقام في الفترة الممتدة بين 22 حتى 29 من سبتمبر 2017.

 

الفيلم بطولة أحمد الفيشاوى وماجد الكدوانى وأحمد مالك وأمينة خليل بالإضافة إلى ضيوف الشرف؛ بسمة ودرة ومحمود البزاوى، ومن تأليف عمرو سلامة وعمر خالد، وتعاون بإنتاجه شركات The Producers وفيلم كلينك، iProductions، فيما ستتولى شركة Media Luna الألمانية توزيع الفيلم خارج العالم العربى.

 

أحداث فيلم "الشيخ جاكسون" تعود إلى يوم الخميس 25 يونيو 2009، اليوم الذى أُعلن فيه نبأ وفاة المغنى العالمى مايكل جاكسون وهزَّ العالم بأسره. لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الغناء الأمريكى؟ والسؤال الأهم، هل سيستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعى بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم وترسخوا فى وجدانه؟ والسؤال الأعمق؛ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان معًا كانا فى قلب واحد؟.

 

وحول اختيار فيلم "الشيخ جاكسون" لافتتاح الدورة الأولى، قال انتشال التميمى مدير المهرجان: "أي مهرجان سينمائي في المنطقة ومهما بلغت نجاحات برنامجه الدولي، سيظل يعاني من ثغرات حال عدم تمكنه من اجتذاب أفلام سينمائي المنطقة وتقديم أعمالهم، لذلك يفخر فريق البرمجة وهو يدشن عمله باستقطاب مجموعة متميزة من الأفلام العربية وأن يجد بينها فيلمًا مصريًا خاصًا بامتياز يفتتح به الدورة الأولى للمهرجان، ويتسق تمامًا مع توجهات الفريق في التنويع على مستوى الأفلام ذات البعد الدولى أو التي ينجزها سينمائيو منطقتنا.

 

وعن الفيلم يقول المخرج عمرو سلامة "الفيلم شخصى حقًا، حيث أروى من خلاله قصة شديدة العمق والخصوصية وفيه نظرة ثاقبة إلى حياة الآخر".

 

المنتج محمد حفظى أشار إلى أن "التجارب غير المألوفة هى غالبًا ما تثير حماسة الإنتاج وفيلم "الشيخ جاكسون" ينتمى لهذا النوع من التجارب، وأنا أنتظر بشده ردود الأفعال بعد عرضه".

 

فيما علق المنتج هانى أسامة: "الشيخ جاكسون" هو ثانى الأفلام التى نتعاون فيها مع المخرج عمرو سلامة بعد فيلم "لا مؤاخذه"، وهو كعادة عمرو فيلم فيه قدر كبير من الحداثة والمغامرة، أولى خطواته انطلقت من مهرجان تورنتو السينمائى ونتمنى أن تكون مثمرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة