حل الحشد الشعبى يقلق إيران..ومحلل:يجب على العراقيين دعمه وتقديم النصيحة للصدر

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 01:13 م
حل الحشد الشعبى يقلق إيران..ومحلل:يجب على العراقيين دعمه وتقديم النصيحة للصدر زعيم التيار الصدرى الشيعى مقتدى الصدر
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أصداء زيارة زعيم التيار الصدرى الشيعى مقتدى الصدر، إلى المملكة العربية السعودية تتوالى داخل إيران، وعلق المحلل السياسى الإيرانى الشهير حسين رويوران قائلا "على إيران أن تنصح الصدر" داعيا المسئولين العراقيين بدعم ميليشا الحشد الشعبى الشيعية أمام طلب الصدر بحلها.

 

وتخشى إيران من فقدان نفوذها داخل العراق، وفى مقابلة بصحيفة افتاب يزد، عبر المحلل الإيرانى حسين رويوران، عن مخاوف الدوائر السياسية فى إيران، زاعما أن زيارة الصدر للملكة قوبلت بالرفض فى العراق.

  

وهاجم الصدر قائلا إن ظهير الصدر يكمن فى موروثه العائلى من "آل الصدر"، مضيفا أن المكانة التى يحتلها اليوم فى العراق تعود بشكل أساسى إلى أنه وارث تلك العائلة، إلا أن سلوكه سيفقد مكانته الكثير، كما أنها ستكلفه أيضا الكثير على حد تعبيره.

 

وقال رويوران إنه رغم أخطاء الصدر فإن مكانة إيران فى العراق ستظل فى لم شمل القوات العراقية ومن بينها التيار الصدرى، مشيرا إلى أن بلاده غير قادرة على اتخاذ موقف بشكل مباشر من بعض القوى فى العراق، إلا أنها قادرة فقط على نصيحتهم ولم شملهم، وليست من وظيفتها أن تدخل فى صدام معهم أو تعاقبهم.

 

ودعا المحلل الإيرانى المسئولين العراقيين لدعم ميليشا الحشد الشعبى الشيعية، الذى طالب الصدر بحلها ودمج العناصر المنضبطة من الحشد الشعبى ضمن القوات المسلحة، قائلا "فى رأيى ينبغى على المسئولين العراقيين دعم هذه المؤسسة الشعبية التى تشكلت بأوامر المرجعية الدينية وبدعم شعبى ولها إنجازات كبيرة، وأكد على أن الحشد سيزدهر رغم إثارة الصدر الأجواء ضده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة