مصر تواجه الأردن وأنجولا بالبطولتين العربية والأفريقية لكرة السلة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:30 ص
مصر تواجه الأردن وأنجولا بالبطولتين العربية والأفريقية لكرة السلة منتخب سيدات السلة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى اليوم منتخب سيدات كرة السلة مع نظيره الأردنى فى ثالث جولات البطولة العربية التى تستضيفها صالة ستاد القاهرة وتستمر حتى 10 أغسطس الجارى.

4 دول تشارك بالبطولة العربية لكرة السلة 

يشارك بالبطولة العربية لكرة السلة  4 دول فقط، وهى العراق، وتونس، والأردن، بخلاف مصر المستضيفة، وكان الاتحاد العربى برئاسة اسماعيل القرقاوى يدرس تأجيل المنافسات أو إلغاءها نظرًا لعدم الإقبال على المشاركة بها، ولكن تم فى النهاية إقامتها التزامًا بأجندة البطولات، ومن المقرر أن تحصل فريق البطولة العربية على راحة غدًا الثلاثاء، على أن يتم استئناف المنافسات بين الدول، بعد غدٍ الأربعاء، والخميس، بإقامة الأدوار النهائية للبطولة.

ناشئات السلة
ناشئات السلة

 

يذكر أن منتخب سيدات كرة السلة قد فاز على العراق فى أول جولة من جولات البطولة، بنتيجة 114/51، وشهد الافتتاح حضور كل من رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، بالإضافة إلى هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، وعدد من قيادات وزارة الرياضة منهم محمود الحلو، وإسماعيل الفار.

مصر تواجه أنجولا ببطولة كأس أفريقيا لكرة السلة 

من ناحية أخرى يلتقى منتخب ناشئات  كرة السلة تحت 16 سنة مع نظيره الأنجولى بثالث جولات بطولة كأس أفريقيا التى تقام بموزمبيق، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2018، التى ستقام بالأرجنتين، حيث يسعى الجهاز الفنى للفوز خلال المباراة لتعويض الخسارة من مالى فى أولى المواجهات والافتتاح، حتى يسير على نهج منتخب الناشئين، بعد أن حصد المركز الثانى بنفس البطولة، ونجح فى التأهل إلى بطولة العالم، بعد أن فاز فى كل المواجهات عدا الخسارة من مالى فى النهائى الأفريقى. 

الجهاز الفنى لمنتخب الناشئات
الجهاز الفنى لمنتخب الناشئات
 
 
الجهاز الفنى لمنتخب الناشئات
الجهاز الفنى لمنتخب الناشئات

 

قائمة منتخب ناشئات كرة السلة 

وتضم قائمة ناشئات كرة السلة بالبطولة الأفريقية كلاً من داليا مصطفى طبيبة الفريق، أما اللاعبات فوقع الاختيار على كل من ندى ياسر، هنا هيثم، حبيبة حاتم، سلمى عمرو، نور شريف، هنا نبيل، إنجى صلاح، سلمى هشام، فاطمة هانى، يارا أسامة، ملك خالد، ريم على، وترافقهن الحكم آية خالد. ويرأس البعثة خلال البطولة  نبيل حافظ عضو مجلس إدارة اتحاد والمرشح على العضوية كمستقل ، أما الجهاز الفنى والإدارى مكون من محمد حامد مدير فنى، عمرو عاصم مدرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة