كل ما تريد معرفته عن الخسوف الجـزئى للقـمر الليلة.. فى 10 معلومات

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:02 م
كل ما تريد معرفته عن الخسوف الجـزئى للقـمر الليلة.. فى 10 معلومات خسوف القمر - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" لقرائه كافة التفاصيل والمعلومات حول خسوف القمر الجزئى الذى ستشهده سماء الوطن العربى ومصر مساء اليوم وذلك كما يلى..

 1- خسوف الجزئى للقمر سيحدث مساء اليوم الاثنين 7 اغسطس 2017.

2- تشاهد كافة مراحل الخسوف الجزئى بسماء الوطن العربى، ويستمر قرابة الساعتين 

3-  يحدث خسوف القمر الجزئى بمنتصف الشهر العربى، عندما تكون الأرض واقعة بين الشمس والقمر، ولكن تلك الأجسام الثلاثة لا تشكل خطا مستقيما تماما فى الفضاء، لذلك فان جزءا من قرص القمر فقط يتحرك إلى داخل ظل الأرض.

 4خسوف القمر الجزئى سيبدأ مع دخول الجزء الجنوبى لقرص القمر البدر إلى الجزء الشمالى لظل الأرض 5:22 م بتوقيت جرينتش، ويتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الارض وهى الحركة الطبيعية له فى مدارة حول الأرض.

٥_ بعد مرور 48 دقيقة يصل الخسوف الجزئى لذروته العظمى الساعة (6:20 م بتوقيت غرينتش) ويكون 25 % من قرص القمر واقعا داخل ظل الأرض.

٦_ بعد ذلك يبدأ القمر فى الانسحاب تدريجيا والخروج من ظل الأرض إلى أن ينتهى الخسوف الجزئى وتعود كامل إضاءة قرص القمر الساعة 7:18 م بتوقيت جرينتش.

٧_ خسوف القمر يحدث بعد خمسة أيام من وقوع القمر فى نقطة الاوج - أبعد نقطة فى مداره حول الأرض - فإن الحجم الظاهرى لقرص القمر سيكون أصغر ثلاثة ونصف بالمائة من المعدل.

٨_ سيرصد خسوف القمر الجزئى بسهوله بالعين المجردة بدون استخدام معدات أو تجهيزات خاصة

 ٩_ خسوف القمر لا يؤثر على العين أبدا ولا توجد حاجة لاتخاذ احتياطات السلامة.

١٠_ استخدم خسوف القمر الجزئى منذ القديم لتأكيد أن الأرض كروية الشكل، ويمكن تطبيق ذلك فى هذا الخسوف حيث يلاحظ أن ظل الأرض الساقط على قرص القمر عند ذروة الخسوف سيكون متقوس الشكل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رياض

حقيقة اللون الدموي في القمر

هذا اللون هو ظل الارض على القمر ولم يكن سابقا بهذا اللون الا ان تكون علامه لما سيحدث للرض من علامات الساعه وهذا اللون يشهد بالدموي التي الواقعية التي يمر بها الشعب العربي وفي ارض الانبياء والرسل من حرب على الاسلام والمسلمين فانها النذير وليس البشير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة