رئاسة حى غرب المنصورة: تعدد بلاغات العقارات الآيلة للسقوط لطلب المعاينة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:55 م
رئاسة حى غرب المنصورة: تعدد بلاغات العقارات الآيلة للسقوط لطلب المعاينة الدكتور احمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المهندسة منال عطية رئيسة حى غرب المنصورة، لليوم السابع ، إنه بعد انهيار عقار بسيم بالمنصورة، تقدم العديد من أصحاب العقارات ببلاغات إلى النيابة العامة لمعاينة العقارات التى يمتلكونها لإخلاء مسئوليتهم، والحصول على قرارت إزالة .

 

وأشارت رئيسة حى غرب المنصورة إلى أنه تم تشكيل لجنة على مدار الـ24 ساعة، تعمل على فحص البلاغات، ويتم اتخاذ إجراءات فورية لكل عقار على حدة، مضيفة: "إذا كان العقار يستوجب الترميم يتم إصدار رخصة ترميم له، وإذا كان يحتاج إلى إزالة فيتم إصدار رخصة إزالة فورا، وذلك بتعليمات الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية.

 

وأكدت المهندسة منال أن كل ما يشغل بال رئاسة الحى هو مصلحة المواطنين والحفاظ على الأرواح.

 

وأوضحت عطية أن بعض ملاك العقارات يستغلون حادث انهيار عقار نسيم ، للحصول على رخصة هدم لمنازلهم، نتيجة وجود خصومة مع السكان ولأن إيجار الشقق بالعقارات بأسعار زهيدة، ليتمكنوا من إخراج المؤجرين وبيع الأرض أو البناء عليها وبيعها تمليك، تظرا لارتفاع سعر المتر ، وارتفاع سعر الإيجارات الجديدة.

 

وأضافت أن ملاك العقارات يحررون محاضر فى النيابة ويستغلون ما حدث، حتى يتم وضع الحى فى مواجهة مع الملاك أمام النيابة، ولم يتقدم أصحاب العقار للحى مباشرة، على الرغم من أن الإجراءات التى يتم اتخاذها واحدة ولا تتغير.

 

وأوضحت أنه بعد صدور قرار من الحى بالإزالة، للسكان حرية الاعتراض على القرار بالمحكمة ويتم اتخاذ الشكل القانونى فى الإجراءات، ويتم تداولها فى المحكمة ، بينما بعد صدور قرار من المحكمة بالتنفيذ ، فورا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ويتم تنفيذ الإزالة بالقوة ، إذا كان الأمر يستدعى ذلك.

يذكر أنه تقدم الفنان يحى الفخرانى بطلب إلى رئاسة الحى لمعاينة عقار يمتلكه بالمنطقة، لإخلاء مسئوليته منه، وبالفحص تبين أن العقار صادر له قرار إزالة منذ عام 2008 ولم ينفذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة