بعد عودة عيد العلم.. حسين حمودة: خطوة مهمة على طريق سليم

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:21 م
بعد عودة عيد العلم.. حسين حمودة: خطوة مهمة على طريق سليم الدكتور حسين حمودة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب العربى جامعة القاهرة، بعودة الاحتفال بعيد العلم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قائلاً: من المؤكد أن الاهتمام بالعلم والإنفاق عليه يمكن أن يعود على بلدنا بفوائد كبرى، وتخصيص ميزانيات كبيرة للعلم خطوة مهمة جدًا على طريق سليم وصحيح، ويجب أن يمتد الاهتمام بالعلم إلى مجالات عديدة يمكن أن تتكامل معًا.

وأوضح الدكتور حسين حمودة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا يعنى أن نهتم بمقررات ومناهج العلم الحديث فى كل مراحل التعليم، وأن نؤسس المزيد من الجامعات والمعاهد والأكاديميات العلمية، وأن نخصص دوريات جادة للأبحاث العلمية، وأن نتابع كل ما يتم اكتشافه عالميًا فى مناحى العلم المتنوع، وأن نترجم الكتب العلمية الحديثة التى  ستحقق الترجمة، وأن نشجع الشباب على الاختراع والابتكار، وأن نهتم بتمويل المخترعات التى أعرف أنها توجه عقبات كثيرة فى تسجيلها وفى البحث عن تمويل لتنفيذها.. وبجانب هذا كله يجب أن ننشر روح العلم وأن نتمسك بها فى التعامل مع كل جوانب حياتنا.

وأضاف أستاذ الأدب العربى، أن الاهتمام بالعلم ليس فقط خطوة إيجابية سليمة، ولكنه ربما يمثل الطريق الوحيد للخروج بنا من دوائر المشكلات التى نعانيها على مستويات مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة