وكيل النقل بالبرلمان عن زيادة تذكرة "النقل العام": لا توجد خطة لتطويره

الأحد، 06 أغسطس 2017 06:00 ص
وكيل النقل بالبرلمان عن زيادة تذكرة "النقل العام": لا توجد خطة لتطويره لجنة النقل بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يفترض أن يواكب تحريك أسعار تذاكر الركوب لأوتوبيسات هيئة النقل العام بقيمة 50 قرشاً للتذكرة تطوير فى الخدمة المقدمة للمواطن وقطاع النقل العام.

 

وأضاف عبد الله زين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدة أسئلة للحكومة حول هذه تحريك أسعار تذكرة ركوب أتوبيسات النقل العام، وهى هل تمت دارسة الآثار المترتبة على المواطن الذى يستخدم هذه الأتوبيسات للهروب من جشع سائقى الأجرة فى القطاع الخاص.

 

وتابع وكيل لجنة النقل فى تصريحه هل ستعود هذه الزيادة بالنفع على المواطنين الذين يستخدون أتوبيسات النقل العام، أم سيحدث مثل ما حدث فى زيادة أسعار تذكرة المترو والتى لم يحدث تطوير فى قطاع هيئة مترو الانفاق رغم تحريك أسعار التذاكر.

 

وأشار إلى أن يفترض أن تعرض الحكومة مثل هذه القرارات على مجلس النواب لأخذ رأيه فيها والاطلاع على الدراسات بشأن تحريك الأسعار حتى لا تكون مفاجأة للمواطن.

 

ولفت إلى أن ما يدور داخل أروقة الوزراء يدل على عدم وجود تنسيق بينهم فى اتخاذ القرارات التى لها تأثير كبير على المواطنين، موضحا أن هناك موارد كبيرة داخل كل قطاعات النقل يمكن الاستفادة بها وتطوير هيئة النقل العام بدلا من اللجوء إلى الحل السهل بتحريك الأسعار. وأوضح أنه لا توجد خطة أو استراتيجة لدى هيئة النقل العام لتطوير القطاع، مؤكدا أن تحسين مستوى هذا القطاع سيحل جزء كبير من مشكلة النقل فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة