موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. الرئيس السيسى يشهد الاحتفال بعيد العلم

الأحد، 06 أغسطس 2017 01:14 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. الرئيس السيسى يشهد الاحتفال بعيد العلم الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها الاحتفال بعيد العلم بحضور الرئيس السيسى وفيما يلى عرض لأهم الأخبار :
 
 
 
1-الرئيس-السيسى
 
 
كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى وزارة التعليم والبحث العلمى بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب ويشارك فيه القطاع الخاص والمجتمع المدنى بجزء من موازنتهم المخصصة للمسئولية المجتمعية، كما يتولى الصندوق دعم إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
 
2-الرئيس-السيسي
 
 
كشف الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن زيادة حجم الإنفاق الحكومى على البحث والتطوير من 11.8 مليار جنيه إلى 17.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 47%.
 
 
3-الرئيس-السيسى-فى-عيد-العلم
 
 
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بإيجاد وسائل للربط بين المؤسسات العلمية والبحثية من ناحية والمؤسسات الإنتاجية على الناحية الأخرى بما يعزز التطور التكنولوجى فى جميع أرجاء مصر ويحقق التكامل بين كافة أرجاء الدولة، مطالبهم بمضاعفة الجهود والتفانى فى تقديم كل العون لعلماء مصر وشبابها المبدع.
 
 
 
4-إعلام-القاهرة
 
 
طالبت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، رواد مواقع التواصل الاجتماعى وغيرهم ممن يزجون باسم الكلية فى غير موضع لائق من خلال موضوع الأستاذ المتهم بالتحرش ياسين لاشين، قائلة: "على الجميع الالتزام وعدم الزج باسم الكلية فى مثل هذه الموضوعات المشبوهة فياسين لاشين لا يمثل الكلية ووجوده بها لا يعبر عنها أو يرتبط باسمها وتاريخها العريق".
 
 
5-الفريق-مهاب-مميش-رئيس-هيئة-قناة-السويس
 
 
 
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن عام 2017 شهد بداية تعافى حركة التجارة العالمية المارة بقناة السويس، حيث بلغت عائدات القناة فى الفترة "من مارس وحتى يوليو 2017" 2.167 مليار دولار مقابل 2.105 مليار دولار عن نفس الفترة من عام 2016 بزيادة 62.2 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 3.0%.
 
 
6-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي
 
 
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر منذ فجر الحضارة الإنسانية مهدًا لفكرة العلم، وعلى أرضها المقدسة برع أجدادنا العظام فى إهداء العالم اختراعات وأفكار وفلسفات ما زال أثرها ينبض حيا فى كل ركن من أركان العالم، فتعددت الإسهامات المصرية فجميع مجالات العلم، مثل الكتابة على ورق البردى والطب والجراحة والتشريح وغيره.
 
 

7-تميم
 
 
 
مولت دولة الإرهاب قطر بتكليف من أميرها تميم بن حمد بن خليفة أل ثانى الجدار الذى تبنيه الحكومة الإسرائيلية على حدود قطاع غزة، وفيما يلى معلومات عن التعاون بين قطر وإسرائيل فى المجال العسكرى.
 
 
 
 
8-المهندس-محمود-لطيف-عامر-وزير-البترول-والثروة-المعدنية-الأسبق
 
 
 
منعت سلطات الأمن بمطار القاهرة اليوم الأحد، المهندس محمود لطيف عامر وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق من السفر إلى لبنان، تنفيذا لقرار وضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وتم إنزال حقائبه من الطائرة والسماح بخروجه من المطار بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 
 
9-الرئيس-السيسى
 
 
أهدى الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالى، الرئيس عبد الفتاح السيسى درع عيد العلم، أثناء مشاركته العلماء فى احتفالهم بعيدهم.
 
 
 
10-العثور-على-مقبرة-للملك-سيتى
 
 
تمكنت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين من ضبط مواطن نقب بمنزل عن الآثار، وعثر بالمكان على مقبرة أثرية.
 
 
11-أسلاك-كهربائية-أرشيفية
 
 
تمكنت الإداره العامه لمباحث التموين والتجارة برئاسة اللواء أنور سعيد من ضبط مصنع لإنتاج الكابلات الكهربائية مغشوشه ومقلده ومدون عليها علامات وهميه وانها ذات منشأ اجنبي بناحية البساتين بالقاهره خلافا للحقيقه، مدخلا الغش والتدليس لجمهور المستهلكين، بهدف تحقيق أرباح طائله غير مشروعه.
 
 
 
 
12-المتحدث-العسكرى-العقيد-تامر-الرفاعى
 
 
 
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى من اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسى على الشريط الحدودى بشمال سيناء وتدمير عربتين دفع رباعى وقتل تكفيريين اثنين شديدى الخطورة .
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة