بالصور.. انتهاء المرحلة الأولى من مدينة الأثاث فى دمياط

الأحد، 06 أغسطس 2017 09:30 ص
بالصور.. انتهاء المرحلة الأولى من مدينة الأثاث فى دمياط انتهاء المرحلة من مدينة الأثاث بدمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، لـ "اليوم السابع" أن الأعمال الإنشائية تجرى بمشروع مدينة الأثاث وفقا للخطة والبرنامج الزمنى الموضع.



وقال إن مدينة الأثاث تتكون من جزء صناعى وجزء تجارى وجزء ترفيهى حيث سيكون بها أكبر معرض للأثاث بالشرق الأوسط على مساحة 330 ألف متر وسوف يكون مفتوح المشاركة فيه لكل من يعمل بمهنة صناعة الآثاث داخل محافظة دمياط وليس مدينة دمياط للأثاث فقط كما أن المدينة ستحتوى على مدرسة فنية لتعليم صناعة الأثاث لنقل المهنة إلى الأجيال القادمة بصورة متطورة وعصرية بالإضافة إلى عدد من المراكز التكنولوجية والخدمية.

 

وأكد محافظ دمياط انتهاء المرحلة الأولى من المدينة "الجزء الصناعى" مع نهاية العام الحالى، كما أن هناك فوائد كثيرة ستعود على المحافظة نتيجة إنشاء هذا المشروع والتى ستعمل على تطوير صناعة الأثاث بمحافظة دمياط، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية بمحيط مدينة دمياط للأثاث، مثل إنشاء أكبر محطة للصرف الصحى بالدلتا بتكلفة 570 مليون جنيه بالإضافة إلى إنشاء محطة توزيع كهربية بتكلفة 455 مليون جنيه.

 

وأوضح محافظ دمياط أن المخطط العام للمشروع ينقسم إلى جزء صناعى، ويضم 1524 ورشة، بمساحات تصل إلى 100 متر، وهى الورش المخصصة لصغار الصناع، بينما باقى  المساحة مخصصة لإقامة المصانع الكبيرة، بإجمالى 156 قطعة أرض.



وقال محافظ دمياط أنه تجرى حاليا أعمال إنشاء الـ 10 هناجر حيث يبلغ مساحة الهنجر الواحد 1500 متر وذلك عقب الانتهاء من الهنجرين الأساسيين حيث يضم أحدها المركز التكنولوجى والمبنى الإدارى، ويضم الهنجر الثانى  24 ورشة صغيرة.



وأكد محافظ دمياط أن أعمال البنية التحتية من تجهيز التربة تسير وفقا للخطة الموضوعة، وستخصص لصالح الخدمات التجارية والتصدير، وهى التى سيقام عليها الجانب التجارى والترفيهى حيث يضم مساحة مخصصة لبناء فندق يليق بإقامة زوار المدينة، من كافة المحافظات ومن خارج مصر أيضا.



وأوضح محافظ دمياط أن المنطقة التجارية، ستضم أضخم مركز متكامل لعرض وبيع الأثاث فى الجمهورية، وهو عبارة عن "مول "ويضم 200 محل للعرض، مؤكدا مجلس إدارة شركة دمياط للأثاث بدأ فى أعمال الترويج للمدينة من خلال حملة للدعاية والترويج بمحافظة القاهرة، مشددا على أن صغار صناع الأثاث، على رأس المستفيدين من إنشاء المدينة وسيكون هناك تسهيلات عديدة فى سداد ثمن الوحدات الموجودة بالمدينة.

تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(1)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(2)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(3)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(4)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(5)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(6)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(7)

تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(8)

 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(9)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(10)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(11)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(12)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(13)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(14)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(15)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(16)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(17)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(18)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(19)
 
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(20)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(21)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(22)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(23)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(24)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(25)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(26)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(27)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(28)
 
تواصل-العمل-بمشروع-مدينة-الاثاث-(36)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حتى لا ننسى

المفترض الا ننسى نقطه اسعاف وقسم شرطه ووحده دفاع مدنى وحريق ومستوصف للاسعافات الاوليه و غيره من الخدمات الضروريه للزوار واصحاب المنشأت

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

ممتاز جداً

ممتاز جداً هذا المشروع لكن رجاء عمل مدارس اخرى فى مناطق اخرى فى مصر لصناعه الموبليا والأثاث مثلا يكون فيه على الأقل 6 مناطق اخرى على مستوى مصر بحيث يكون فيه توزيع جغرافى لهذة الصناعه الممتازة ومكنش محتكرة فقط على دمياط ونفس الشيء نشوف ايه فى المحافظات الاخرى بتشتهر بية ويعمل فى محافظات اخرى بحيث يكون فيه توزيع صح على مستوى مصر وشكرا لكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة