وقف إبحار لنشات النزهة البحرية فى السويس خلال موسم وقف الصيد

السبت، 05 أغسطس 2017 04:17 م
وقف إبحار لنشات النزهة البحرية فى السويس خلال موسم وقف الصيد لانشات - أرشيفية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق فتحى مدير الثروة السكمية فى السويس، إن الدكتورخالد الحسنى رئيس هيئة الثروة السمكية قرر وقف سروح لنشات النزهة بمحافظة السويس، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالموانى ونقاط التحرك للرحلات.

 

وأضاف طارق فتحى، لـ"اليوم السابع"، أن القرار سيتم تفعيله بداية من 1 سبتمبر المقبل، حيث نهاية موسم وقف الصيد، بهدف الحافظ على البييئة البحرية، ومنع صيد أمهات الأسماك التى تحمل البيض.

 

وأشار مدير الثروة السكمية فى السويس، إلى أن مفتشى الثروة السمكية وعناصر الأمن بحرس الحدود ضبطوا كميات من أسماك تم اصطيادها فى اللنشات عقب عودتها من رحلات الصيد، ومن بينها أنواع لا يتم صيدها بالسنانير.

 

وأوضح فتحى، أن هذه اللنشات مخصصة فى الأصل لرحلات النزهة ومن المفترض إلا تحتوى إلا على أى معدات صيد، باستثناء السنانير فقط والتى يستخدمها هواه الصيد، لكن المعدات التى كانت موجودة تخطت ذلك، وكان من بينها شباك ضيقة وهو أمر مخالف للترخيص فضلا عن فترة وقف الصيد بالخليج، مضيفًا أن القرار شمل وقف السروح من ميناء الأتكة، ونقطة سروح السلخانه، ونقطة سروح السخنة، ونقطة بورتوفيق.

 

وكان اللواء أحمد حامد محافظ السويس قرر فى مارس حصر عمل لنشات النزهة مدة 12 ساعة فقط يوميا لتنطلق فى 6 صباحا، والعودة فى 6 مساء مع حظر المبيت فى المياه، وذلك للحد من عمليات الصيد.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة