نيابة الأزبكية تقرر إخلاء سبيل بائع التمسايح النيلية بكفالة 5 آلاف جنيه

السبت، 05 أغسطس 2017 03:17 م
نيابة الأزبكية تقرر إخلاء سبيل بائع التمسايح النيلية بكفالة 5 آلاف جنيه تماسيح - أرشيفية
كتب عبدالله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الأزبكية، اليوم السبت، بإخلاء سبيل شاب تم ضبطه خلال بيعه 30 تمساحا نيليًا محظور الاتجار به، وذلك بكفالة مالية 5 آلاف جنيه.

 

ياتى ذلك بعد أن اعترف المتهم بشرائه عدد من التماسيح من بعض الصيادين بمحافظة أسوان، مقابل 90 جنيها للتمساح الواحد، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التى يبيع فيها الحيوانات البرية.

 

كان رجال مباحث قسم شرطة الأزبكية قد تلقوا بلاغا من "محمد.أ.إ" 38 سنة مأمور ضبط قضائى بجهاز شئون البيئة، يفيد بعرض أحد الأشخاص يدعى "خالد.إ"، مجموعة من التماسيح للبيع عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأن المُبلّغ جاراه واتفق معه على شراء 30 تمساحا حيا فى منطقة ميدان رمسيس وأمكن استدراجه، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن المقدم محمد رضا، رئيس مباحث القسم، من ضبطه.

 

وبالفحص تبين أن المتهم المضبوط "خالد.إ.ع" 19 سنة حاصل على دبلوم صنايع، وبحوزته شنطة بلاستيكية بداخلها صندوق بلاستيكى شفاف يحوى 30 تمساحا حيا، طول التمساح نحو 25 سنتيمترا، وبمناقشته اعترف بشرائه التماسيح من بعض الصيادين بأسوان، وعرضها للبيع مقابل مبالغ مالية، بالمخالفة للقانون رقم 4 لسنة 1994، والقانون رقم 9 لسنة 2009، الخاص بشئون البيئة، الذى ينص على عدم "بيع ـ تداول ـ صيد - اتجار" الحيوانات البرية، ومنها التمساح النيلى، فتم تحرير المحضر رقم 13020 لسنة 2017 جنح القسم، وتولت النيابة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة